للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

كتابه حتى قال يا ويلتى ليتني لم أتخذ فلاناً خليلاً وإنما هي في مصحف علي عليه السلام يا ويلتى ليتني لم أتخذ زفر خليلاً وسيظهر يوماً.

(يج) ٦٤٧ـ وعن حماد عن حريز عن رجل عن أبي جعفر عليه السلام ويوم يعض الظالم على يديه ويقول يا ليتني لم أتخذ زفر خليلاً يقول الأول للثاني.

(يد) ٦٤٨ـ عن محمد بن العباس عن جعفر بن محمد الطيار عن أبي الخطاب عن أبي عبد الله عليه السلام مثل خبر السياري.

(يه) ٦٤٩ـ وعن محمد بن جمهور عن حماد بن عيسى عن حريز عن رجل عن أبي جعفر عليه السلام أنه قال وذكر مثله.

(يو) ٦٥٠ـ الطبرسي في (الاحتجاج) في خبر الزنديق الذي سأل أمير المؤمنين عليه السلام متناقضات القرآن بزعمه قال (ع) بعد سؤاله عن هذه الآية والكناية عن أسماء ذوي الجرائم العظيمة من المنافقين في القرآن ليست من فعله تعالى وإنها من فعل المغيرين المبدلين الذين جعلوا القرآن عضين. الخبر.

(يز) ٦٥١ـ الطبرسي قرأ مسلمة بن محارب فدمر انهم تدميراً على التأكيد بالنون الثقيلة وروي ذلك عن علي عليه السلام وعنه (ع) فدمراهم تدميراً.

(يح) ٦٥٢ـ الكليني عن أحمد بن مهران عن عبد العظيم عن محمد بن الفضيل عن أبي حمزة عن أبي جعفر عليه السلام قال نزل جبرئيل بهذه الاية هكذا فأبى أكثر الناس بولاية علي إلا كفوراً.

(يط) ٦٥٣ـ الشيخ شرف الدين (في كنز الآيات) عن محمد بن علي عن محمد بن الفضيل عن أبي جعفر عليه السلام مثله سواء.

(ك) ٦٥٤ـ محمد بن العباس عن محمد بن جمهور عن الحسين بن محبوب عن أبي أيوب الحذا عن أبي بصير قال قلت لأبي عبد الله عليه السلام واجعلنا للمتقين إماماً قال لقد سألت ربك عظيماً إنما هي واجعل لنا من المتقين إماماً.

<<  <   >  >>