للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

طاؤس في (سعد السعود) عن محمد بن هوبة الباهلي عن إبراهيم بن إسحاق النهاوندي عن عمار بن حماد الأنصاري عن عمر بن شمر عن مبارك بن فضالة والعامة عن الحسن بن رجل من أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم - قال إن قوماً خاضوا في بعض مر علي عليه السلام بعد الذي كان من وقعة الجمل قال الرجل الذي سمع من الحسن الحديث ويلكم ما تريدون ومن أول السابق بالإيمان بالله والإقرار بما جاء من عند الله لقد كنت عاشر عشر من ولد عبد المطلب إذ أتانا علي بن أبي طالب عليه السلام فقالوا أجيبوا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى غد في منزل أبي طالب إلى أن ذكر دخولهم عليه (- صلى الله عليه وسلم -) وإشباعهم من طعام قليل إلى أن قال قال (- صلى الله عليه وسلم -) وإن الله قد أرسلني إلى الناس كافة وأنزل علي وأنذر عشيرتك الأقربين ورهطك المخلصين. الخبر.

(ى) ٦٦٧ـ الطبرسي وفي قراءة ابن مسعود وأنذر عشيرتك الأقربين ورهطك منهم المخلصين وروي ذلك عن أبي عبد الله (ع).

(يا) ٦٦٨ـ علي بن إبراهيم ثم ذكر أعدائهم ومن ظلمهم فقال وسيعلم الذين ظلموا آل محمد حقهم أي منقلب ينقلبون هكذا والله نزلت وذكره أيضاً في صدر كتابه في أمثلة ما حرف من القرآن.

(يب) ٦٦٩ـ السياري عن البرقي عن بعض أصحابه عن أبي عبد الله عليه السلام في قوله جل ثناؤه وسيعلم الذين ظلموا آل محمد أي منقلب ينقلبون.

(يج) ٦٧٠ـ الطبرسي في (الجوامع) عن الصادق عليه السلام أنه قرأ وسيعلم الذين ظلموا آل محمد حقهم أي منقلب ينقلبون.

[سورة النمل]

(ألف) ٦٧١ـ الطبرسي قرأ علي بن الحسين عليهما السلام وقتادة مبصرة بفتح الميم والصاد.

<<  <   >  >>