للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

أحمد بن عبد الرحمن البَنَّا الساعاتي (ت ١٣٧١ هـ). وهو يُرَتِّبُ أحاديث " المسند " على الأبواب الفقهية. طبع في القاهرة. مط الفتح الرباني، ط ١، ١٣٧٢ هـ، ١ مج، ٢ ج، ويعاد تصويره في دار الكتب العلمية ببيروت، وعندي نسخة منه.

٥ - فهرس أحاديث " السنن المأثورة " عن الشافعي (٢٠٤ هـ). وضعه المُحَقِّقُ عبد المعطي أمين قلعجي بآخر الكتاب ورتب فيه أحاديثه على حروف المعجم، طبع في بيروت، دار المعرفة، ط ١، ١٤٠٦ هـ، ١ ج، وعندي نسخة منه.

٦ - فهرس مسانيد الصحابة في " ترتيب مسند الشافعي " وضعه يوسف علي الزواوي الحسني وَعِزَّتْ العطار الحسيني في آخر الطبعة التي رتبها محمد العابد السندي وطبعت في القاهرة، مكتب نشر الثقافة الإسلامية عام ١٣٧٠ هـ، ١ مج، ٢ ج، ويعاد تصويره في بيروت، دار الكتب العلمية، وعندي نسخة منه.

٧ - فهرس ما يتضمنه " مسند الحميدي " (٢١٩ هـ) على نهج الصحيحين والسنن. وضعه المُحَقِّقُ حبيب الرحمن الأعظمي بآخر الكتاب، ورتب فيه أحاديث " المسند " على الأبواب الفقهية، طبع بدائرة المعارف العثمانية بحيدر آباد - الهند، ط ١، ١٣٨٢ - ١٣٨٣ هـ، ٢ مج، ٢ ج، ويعاد تصويره بعالم الكتب في بيروت، وعندي نسخة منه.

٨ - فهرس أحاديث " مسند خليفة بن خياط " (٢٤٠ هـ). لأكرم ضياء العمري، وضعه بآخر الطبعة التي حققها للكتاب، طبع في بيروت، الشركة المتحدة للتوزيع، ط ١، ١٤٠٥ هـ، ١ ج، وعندي نسخة منه.

٩ - فهرس أحاديث " العلل " لعلي بن المديني (٢٣٤ هـ). وضعه محمد مصطفى الأعظمي بآخر الطبعة التي حققها للكتاب ورتب فيه أحاديث الكتاب على حروف المعجم، طبع في بيروت، المكتب الإسلامي، ط ١، ١٤٠٠ هـ، ١ ج، وعندي نسخة منه.

١٠ - ترتيب " مسند أحمد " على الحروف لابن كثير (٧٧٤ هـ). ذكره السيوطي في " ذيل تذكرة الحفاظ " ص (٣٦١) فقال: «وَرَتَّبَ مُسْنَدَ أَحْمَدَ عَلَى الحُرُوفِ، وَضَمَّ إِلَيْهِ زَوَائِدَ الطَّبَرَانِي وَأَبِي يَعْلَى»، ولم أطلع عليه.

<<  <   >  >>