للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

تم بحمد الله وعونه الجزء الأول من تفسير البيضاوي، أول يوم من شهر صفر الخير الذي هو من شهور سنة خمس وثمانين ومائة وألف.

على يد العبد الفقير السيد محمد ابن السيد محمد الدسوقي. نسخة جيدة كتبت بخط نسخي معتاد وبالمداد الأسود، أسماء السور وألفاظ القرآن الكريم مكتوبة بالأحمر على الهوامش بعض الحواشي والقليل من التصويبات، بعض الأوراق مفروطة، الغلاف من الجلد الأحمر المزخرف.

على الورقة الأولى مجموعة من قيود التملك: منها قيد باسم الشيخ أبي الفتح العجلوني الجعفري بالشراء الشرعي سنة ١١٩٦ هـ. وقيد آخر باسم عبد الله بن يحيى مسبحة، وقيود أخرى بعضها مطموس.

(ق ٣٨٦/ م ٢١* ١٦/ س ٢٥)

أنوار التنزيل ... - النسخة الخامسة عشرة* الجزء الثاني الرقم: ٦١٩٤

أوصاف المخطوط: يبدأ هذا الجزء بتفسير سورة الكهف، وينتهي بتفسير سورة الناس»: يلي ذلك تاريخ النسخ: تم الكتاب الشريف بعون الملك اللطيف وكان الفراغ من كتابته نهار الأربعاء بعد العصر ثامن عشر يوما خلت من ربيع الثاني سنة خمس وثمانين وألف على يد أفقر الورى السيد محمد جعفر ابن السيد محمد الدسوقي.

نسخة جيدة من القرن الثاني عشر الهجري، كتبت بخط نسخي معتاد، أسماء السور والآيات مكتوبة بالمداد الأحمر. على الهوامش بعض الشروح والتصويبات المختلفة. النسخة مفروطة الأوراق، غلافها من الجلد الأحمر المزخرف. على الورقة الأولى مجموعة من قيود التملك منها قيد باسم الشيخ أبي الفتح العجلوني الجعفري سنة ١١٩٦ هـ وآخر باسم محمد بن أحمد العجلوني الجعفري وقيود أخرى.

<<  <  ج: ص:  >  >>