للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

توجد هذه النسخة في مجموع يضم عددا من تفسير بعض السور مع مجموعة من الفتاوى في الفقه الحنفي والأدعية. كتب المجموع على أوراق متفاوتة في حجومها، كما كتب بخطوط مختلفة.

(ق ٤ (١٣٣ - ١٣٦) / م ٢٣* ١٦/ س ٢٧)

[تفسير آية الكرسي الرقم: ٩٨٠٣]

المؤلف: شهاب الدين أبو العباس أحمد بن هلال أوله: الحمد لله الأول ببطونه، الآخر بظهوره، والصلاة على على قطب أقطاب الدوائر، ووارث علم الأوائل والأواخر، محمد وآله وصحبه مفاتيح كنوز الأسماء والذخائر، أما بعد: فقد سنح لي أن أفسّر أعظم آية في القرآن تفسيرا مشتملا على الظهور والبطون، يقتبس منه أهل الظاهر والرسم، ويتحقق به أهل الباطن والكشف.

آخره: فلنختم الكلام على هذه الشريفة، حامدين لله على نعمه، ومصلّين على خاتم أنبيائه ورسله محمد الفاتح الخاتم، مجمع الكمالات ومنبع الخيرات، ونور أنوار العلويات والسفليات وآله وأصحابه ذوي النفحات القدسيات والكرامات الإلهيات.

تمّ الكتاب المبارك نهار الجمعة بعد الصلاة، أول جمعة في شوال سنة احدى وعشرين وتسعمائة بمدينة صفد، كتبه بيده الفانية العبد الفقير .. حسن ابن الحاج عبد الرحمن الشافعي العجلوني.

أوصاف المخطوط: نسخة جيدة من القرن العاشر الهجري، كتبت بخط نسخي معتاد، أصيبت بالرطوبة في مواضع منها ولكنها لا تزال بحالة جيدة، على الورقة الأولى قيد تملك باسم السيد سعيد الحوصي الشلاح تاريخه سنة ١٢٧٠، الغلاف من الجلد وهو مزخرف ومذهب.

<<  <  ج: ص:  >  >>