للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

كتبت بخط نسخي دقيق جيد، أسماء السور والبسملات وعدد الآيات وألفاظ القرآن الكريم مكتوبة بالأحمر. على الورقة ١ والورقة ١٣٢ لوحتان مزخرفتان بالذهب والألوان، أحيطت الصفحات في هاتين الورقتين بإطارات مرسومة بالذهب، بقية الأوراق محاطة بإطارات مرسومة بالفضة. في أول التفسير فهرس بأسماء السور وترقيمها في الكتاب.

على الورقة الأولى الوجه- أ- قيد وقف الوزير الحاج محمد باشا في ربيع الأول سنة ١١٩٧ هـ. النسخة مفروطة الأوراق، غلافها من الجلد الأحمر المزخرف والمحلّى بالذهب.

(ق ٢٧٥/ م ٥، ١٩* ١٢/ س ٢٥)

تفسير الجلالين- النسخة الثالثة عشرة- الرقم: ٩٣٥٨

أوصاف المخطوط: نسخة عادية كاملة تتألف من جزءين. ينتهي الجزء الأول في الورقة (١٧٧) بالخاتمة التالية: تمّ النصف الثاني من تفسير القرآن العظيم للشيخ جلال الدين السيوطي في يوم الثلاثاء سلخ محرم الحرام سنة سبعين ومائتين وألف على يد الفقير راجي عفو الغفار عبد القادر الخطيب ابن السيد صالح العطار. أما الجزء الثاني فينتهي بالخاتمة التالية: وكان الفراغ من كتابته بعد الظهر يوم الخميس حادي عشر شوال سنة سبعين ومائتين وألف على يد راجي الدعاء من المحسن عبد القادر الخطيب العطار. كتبت النسخة بخط معتاد، أسماء السور وألفاظ القرآن الكريم مكتوبة بالأحمر وهي مضبوطة بالشكل

<<  <  ج: ص:  >  >>