للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

آخره: الرقى بالمعوذات وغيرها من أسماء الله تعالى هو الطب الروحاني إذا كان على لسان الأبرار من الخلق حصل الشفاء بإذن الله تعالى، فلما عز هذا النوع فزع الناس الى الطب الجسماني كذا في الاتقان رحمه المنان. قد جفّ النوك من الابتلال والانغماس في لجّة السواد، وسكنت أسنان الأقلام من الأحيط في إمرار المداد واطمأنت اليد من التحريك والامتداد وراحت النفس من الاعوجاج في تحرير السطور والاسوداد من المؤلف الكاتب الفقير أحمد المسكين ابن المرحوم محمد المهاجر الداغستاني مملكة والمكي مهاجرة والحسني نسبا والحنفي مذهبا والنقشبندي محسبا والمجددي مأدبا والخالدي مشربا في سنة سبع وثمانين ومائتين بعد الألف في عشرين رجب المرجب في مكة المشرفة.

أوصاف الرسالة: نسخة من القرن الثالث عشر الهجري، كتبت بخط فارسي معتاد، الأبواب ورءوس الفقر مكتوبة بالأحمر على الهوامش الكثير من العناوين الفرعية، المخطوط مفروط الأوراق، غلافه من الورق المقوى.

(ق ٣٠/ م ٢٥* ١٨/ س ١٩)

متشابه القرآن* الرقم: ٥٥٢٠

المؤلف: أبو الحسن علي بن حمزة بن عبد لله الأسدي الكوفي الكسائي المتوفى سنة ١٨٩ هـ أوله: كتاب متشابه القرآن تصنيف أبي الحسن علي بن حمزة الكسائي رضي الله عنه، رواية أحمد بن شريح النهشلي عنه، رواية أبي

<<  <  ج: ص:  >  >>