للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

الفقير طعمة بن عبد الله بن الحواري في تاريخ سنة أربع وسبعين وتسعمائة نهار السبت في رابع عشر من ربيع الأول. النسخة مكتوبة بخطوط مختلفة بعضها فارسي والأكثر نسخي معتاد حينا، مستعجل حينا، أسماء السور وألفاظ القرآن الكريم مكتوبة بالأحمر. على الهوامش أسماء السور وبعض الشروح المختلفة.

الكتاب مفروط الأوراق، مصاب بالتلف، وبخاصة في أوراقه الأخيرة وقد رممت بعض الأوراق ترميما سيئا جدا. الغلاف من الجلد الأحمر المزخرف، على الورقة الأولى قيد مصدر الكتاب وهو مكتبة الأوقاف وخاتم المكتبة العمومية بدمشق تاريخه سنة ١٢٩٧ هـ.

(ق ٣٨٧/ م ٢٧* ٥، ١٨/ س ٣١)

أنوار التنزيل ... - النسخة التاسعة-* الجزء الأول الرقم: ٤٤٨ - تفسير (٥٢)

أوصاف المخطوط: نسخة من نهاية القرن الحادي عشر الهجري، تبدأ بتفسير فاتحة الكتاب وتنتهي بتفسير آخر سورة الكهف، وتاريخ النسخ وهو: تمّ الجزء الأول من أنوار التنزيل وأسرار التأويل على يد أضعف العباد ... السيد مصطفى ابن السيد عبد الفتاح الشهير نسبة بابن الرسام العلواني نسبا الشافعي مذهبا الحموي موطنا وذلك في العشر الأخير من شهر رمضان المعظم من شهور سنة سبع وتسعين وألف هجرية. كتب المخطوط بخط نسخي معتاد، أسماء السور وألفاظ القرآن الكريم مكتوبة بالأحمر، على الهوامش بعض الشروح بالأسود والأحمر. أحيطت الصفحات بأطر مرسومة بالأحمر .. الورقة الأولى

<<  <  ج: ص:  >  >>