للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[شكر وتقدير]

لما كان من شيم الوفاء حفظ الجميل لكل من له يد علينا، والإقرار بفضله كل وقت وكل حين، فقد وجدت فى مناسبة صدور هذا الكتاب فرصة مواتية لتسجيل كلمة شكر وامتنان وعرفان للأستاذ الدكتور: محمود عبد الحميد الهيتى الأستاذ بكلية الزراعة جامعة طنطا وأستاذى بحلقات تحفيظ القرآن. وإنه لمن دواعى الوفاء أن أقرّ بأن له الفضل فى تعليمى مبادئ وقواعد وأصول علم التجويد، وعلى يديه حفظت ما يقرب من نصف القرآن الكريم. وقد استطاع بفضل أستاذيته، وسعة صدره، أن يربط الدارسين والدارسات بحلقاته، وأن يدفعهم إلى الانتظام فى الدراسة والصبر والمثابرة، والمنافسة الشريفة فى التحصيل والحفظ. فجزاه الله عنا خير الجزاء وبارك له فى ماله وأهله وولده بإذنه تعالى ومشيئته، إنه سميع مجيب.

ولا يفوتنى أيضا أن أتوجه بجزيل الشكر والتقدير إلى الأساتذة الأفاضل الذين قاموا بمراجعة كتابى هذا، دون أن يعرفوا صاحب هذا الكتاب أو هويته، وإنما بذلوا جهدهم مسارعين فى الخيرات، طائعين مختارين، محتسبين أجرهم عند الله تعالى، وكان لتعليقهم على أدائى المتواضع، وتقريظهم ذلك الكتاب، فضل كبير فى إثلاج صدرى، واطمئنان نفسى بعد طول معاناة وقلق ومكابدة.

فلهم جميعا كل العرفان والامتنان، وأخص بالذكر منهم:

١ - الأستاذ الدكتور: حافظ أيوب: الأستاذ بجامعة الأزهر، كلية أصول الدين (سابقا)، والمستشار الدينى بوزارة الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة (سابقا).

<<  <   >  >>