للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

فحسب بل تلذ مطالعته لجميع من يريدون أن يصلوا من أسهل الطرق وأقصرها إلى فكرة عامة صحيحة عن حياة ابن خلدون وفلسفته وآرائه التي يجب على كل عربي مثقف أن لا تفوته معرفتها.

المسائل الرياضية

وضع الأستاذ السيد أحمد جودت الهاشمي والسيد محمد رشدي بركات كتاباً في المسائل الرياضية اللازمة لتلاميذ الصف الثاني من المدارس التجهيزية ولطلاب البكالوريا الأولى والثانية وهو يحتوي على ٤١٠ مسائل من أسئلة البكلوريا وغيرها مع الحل. يجد التلميذ فيه جميع المسائل التي أعطيت في السنين الأخيرة في البكلوريا السورية. ويحتوي على أسئلة في الجبر والهندسة والميكانيك والمثلثات والحساب وهو من خيرة الكتب التي ألفت في اللغة العربية لهذه الغاية لأنه يمرن الطلاب ويكسبه ملكة في حل المسائل الرياضية مهما اختلف نوعها.

الهدى

صحيفة عربية أسبوعية تصدر في سنغابورة (جاوة) وهي أكبر الصحف العربية في ماليزيا وابلغها تأثيراً، ينشئها السيد عبد الواحد الجيلاني العلوي، العامل على نشر لغة العروبة في تلك الأقاليم النائية عن جزيرة العرب، وهذا ما أثلج صدورنا وابتهجنا له الابتهاج كله.

عز الدين التنوخي

ملاحم الصليبين

تأليف الدكتور أنور حاتم

ألف الدكتور أنور حاتم أستاذ الآداب الفرنسية في مدرستي التجهيز والمعلمين هذا الكتاب للحصول على شهادة الدكتوراه من جامعة باريس وهو من أحسن الكتب التي ألفها الشبان السوريين في عاصمة الفرنسيين لأنه يدل على جهود عظيمة بذلها المؤلف في إتباع الطريقة التاريخية حتى توصل إلى ما لم يتوصل إليه أحد قبله من البحث عن حقيقة الملاحم الصليبية وذكر مؤلفيها وتحليلها وبيان أصولها. يبدأ الكتاب ببيان نشوء الحروب

<<  <  ج: ص:  >  >>