للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

يفكر فيه إلا بواجبه ومسؤوليته. . .

وفي نهاية الحفلة قدمت هيئة التعليم للأستاذ الركابي قلم حبر فاخر كرمز لعدة المعلم وسلاحه. . .

هيئة التعليم الابتدائي تقابل لجنة ملاك المعارف البرلمانية

قابلت هيئة التعليم الابتدائي النائب المحترم، مقرر اللجنة البرلمانية لدراسة ملاك المعرف، الأستاذ هاني السباعي، واستفسرت عن التعديلات التي أدخلت على ملاك الابتدائي. فعلمت أن هناك تعديلات طفيفة تبتنها اللجنة كجعل مبدأ تعيين خريج دار المعلمين في الدرجة الأولى من المرتبة الثامنة وحامل شهادة التحصيل الثانوي في الدرجة الثانية من المرتبة التاسعة وحامل الكفاءة في الدرجة الثانية من المرتبة العاشرة.

وفود أساتذة التعليم الثانوي

قدم العاصمة في ١٨شباط سنة١٩٤٧ وفد يمثل أساتذة التعليم الثانوي في حلب مؤلف من الأساتذة: محمد نجيب الجزار، عبد الرحمن الحموي، عبد الفتاح

محبك، راسم حمصي، إبراهيم أدهم، صالح جمال، ووفد ثان يمثل أساتذة التعليم في حماه مؤلف من الأساتذة: زكي الارسوزي، بهيج شمعة، هاشم صيادي. ووفد ثالث يمثل أساتذة التعليم الثانوي في حمص مؤلف من الأساتذة: الدكتور عبد الكريم اليافي عبد الله عبد الدائم للاتصال بهيئات التعليم الثانوي في دمشق والتعاون معها على اتخاذ خطة مشتركة للدفاع عن موظفي التعليم الثانوي في سورية ولمقابلة اللجان البرلمانية والمراجع المسؤولة للبحث معها بشأن الملاكات.

العطلة النصفية

قدمت هيئات التعليم الابتدائي إلى الوزارة المعارف، تطلب فيها تعطيل المدارس الابتدائية عطلة نصفية مدتها خمسة عشر يوماً، ليقوم المعلمون برحلات يستزيدون بها معارفهم التاريخية والجغرافية فوافقت الوزارة على عشرة أيام.

<<  <  ج: ص:  >  >>