للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

عبرة

وهكذا فقد انتهى الإضراب بسلام ونال المعلمون والموظفون بعض حقوقهم، منتظرين أيلول الآتي، وما أيلول ببعيد، فكل آت قريب. فعلى الحكومة القادمة مهما كان شكلها ولونها، أن تجري التصنيف فوراً لأن حالة الموظفين السيئة لا تقنعهم أن ينتظروا أكثر مما انتظروا أو أن يتحملوا أعباء الفاقة والحرمان سنين أخرى. . وما هذا الشعور العام المتضامن الذي تجلى في يومي الإضراب. إلا ظاهرة من مظاهر التضامن الأصلية في الشعب السوري المناضل الذي يتحد في سبيل الحق. . .

آملين من الحكومة القادمة أن تصنف الموظفين وترفه عنهم ترفيهاً صحيحاً ليكون إضرابهم هذا الأول والأخير من نوعه، وحتى لا يجد الأعداء مغمزاً يشوهون به سمعة الجمهورية والاستقلال.

تعويضات الفحوص

وافق المجلس على إضافة مبلغ (٣٣٠) ألف ليرة على ميزانية وزارة المعارف، تؤخذ من الأموال الاحتياطية لصرف تعويضات الفحوص عن عامي ١٩٤٦_١٩٤٧ وإنجاز أمور أخرى. . .

التعويض الإداري

صدر مرسوم بتحديد تعويضات المعلمين المكلفين بإدارة المدارس على الوجه التالي: ٦ليرات سورية لمدرسة ذات معلم واحد، ٨لذات اثنين أو ثلاثة، ١٢لذات أربعة أو خمسة أو ستة، ١٥لذات سبعة أو ثمانية أو تسعة، و١٨لذات افوق. .

تبرئة الأستاذ خالد الرفاعي والحكم على الذين اعتدوا عليه من رجال

الشرطة

يعلم الزملاء الحادثة التي حدثت في الصيف الماضي للأستاذ خالد الرفاعي واعتداء رجال الشرطة عليه، واعتقاله ستة أيام لإجباره على ترك الدار التي يسكنها إرضاء لصاحبة الدار المؤجرة. وقد احتجت هيئة التعليم على معاملة الشرطة القاسية لمخالفتها الروح الديمقراطية

<<  <  ج: ص:  >  >>