للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

[أهمية بث الأمل في قلوب الأمة]

أتمنى من إخواني الشيوخ والعلماء والدعاة وطلاب العلم أن يركزوا على جزئية بث الأمل في قلوب الأمة، وفي قلوب رجالها وشبابها حتى لا نقنط ولا نيئس ولا نقبع في أماكننا مستسلمين لهذا الواقع المرير، بل ننطلق بعزة واستعلاء وأمل في الله، وثقة في نصرة دين الله جل وعلا.

أيها الداعية! حدد الدواء، واملأ قلوب شباب هذه الأمة أملاً ورجاء في رب الأرض والسماء، وثقة بنصرة دين الله جل وعلا، يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم: (لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود فيقتلهم المسلمون، فيختبئ اليهود وراء الحجر والشجر، فيقول الحجر والشجر: يا مسلم! يا عبد الله! ورائي يهودي تعال فاقتله)، وهأنذا أقسم ورب الكعبة! -لا أقول قولاً رجماً بالغيب، ولا أفتات على الله- أقول: إن كل العلامات الصغرى التي أخبر بها الصادق المصدوق قد وقعت على الكمال والتمام، وإن آخر هذه العلامات التي عتم عليها إعلامياً علامة عجيبة خطيرة، أخبر المصطفى الصادق عنها فقال: (لا تقوم الساعة حتى ينحسر نهر الفرات عن جبل من الذهب) فهل سمعتم عن هذا الخبر؟ لقد انحسر نهر الفرات عن جبل الذهب الذي أخبر عنه الصادق المصدوق، وعتم على هذا الخبر تماماً، ولم ينشر إلا في قصاصات صغيرة.

وبكل أسف أقول: إن اليهود يعلمون صدق محمد بن عبد الله حيث قال: (إلا الغرقد فإنه من شجر يهود)، فهذا الشجر هو الوحيد الذي لن ينطق، وهم الآن يقومون بحملة واسعة لزراعة شجر الغرقد، بل يلزمون بعضهم بعضاً بزراعته وبالإكثار منه.

وأقول: إن اليهود يصدقون رسول الله، ويعلمون أن هذا الوعد حق، في الوقت الذي كذب كثير ممن ينتسب إلى الإسلام الصادق المصدوق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فكل العلامات قد تحققت، وقد وقعت، ونحن ننتظر اليوم -الذي يعلمه الله- الذي تكون فيه هذه المعركة وهذه الجولة التي أسأل الله أن يشرفني وإياكم بأن نكون من جندها أو أن يكون أبناؤنا من جندها، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

أيها الأحبة الكرام! الذي أدين الله به أن هذه الخطوات هي الخطوات المتلازمة المتتابعة الصحيحة التي من خلالها تصل الأمة إلى الأقصى وإلى القدس الشريف.

أسأل الله جل وعلا أن يعجل بهذا اليوم، اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا، اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا، اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا.

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.

لا إله لنا سواك فندعوه، لا إله لنا سواك فندعوه، ولا رب لنا غيرك فنرجوه، ولا رب لنا غيرك فنرجوه، يا منقذ الغرقى! يا منقذ الغرقى! ويا منجي الهلكى! ويا سامع كل نجوى! يا عظيم الإحسان! يا عظيم الإحسان! يا عظيم الإحسان! يا دائم المعروف! يا دائم المعروف! يا دائم المعروف! يا قيوم السماوات والأرض! يا قيوم السماوات والأرض! يا مغيث! أغثنا، يا مغيث! أغثنا، اللهم ادفع الكرب عن أمة حبيبك محمد، اللهم ارفع الكرب عن أمة حبيبك محمد.

اللهم إنا نشكو إليك ضعفنا، ونشكو إليك عذرنا، اللهم إنا نشهدك أن العذر قد حبسنا، اللهم إنا نشهدك أن العذر قد حبسنا، اللهم إنا نشهدك أن العذر قد حبسنا، اللهم ارحم صبرنا، اللهم ارحم صبرنا، واستر ضعفنا، واغفر ذنوبنا، واستر عيوبنا، وفرج كروبنا، واكشف همومنا.

اللهم رد الأقصى إلينا رداً جميلاً، اللهم رد الأقصى إلينا رداً جميلاً، اللهم رد القدس إلينا رداً جميلاً.

اللهم عليك باليهود، اللهم عليك باليهود، اللهم عليك باليهود، وأتباع اليهود، وأتباع اليهود، وأتباع اليهود، يا من نصرت الحبيب في بدر! يامن نصرت الحبيب في بدر! يامن نصرت المستضعفين يوم الأحزاب! انصرنا على اليهود.

وصلى الله على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.

والحمد لله رب العالمين.