للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

[وصايا]

وأختم هذا اللقاء ببعض الوصايا فأقول: أولاً: يحرم على أي مسلم أن يوالي أعداء الله في حربهم على المسلمين المستضعفين في أفغانستان.

ثانياً: يجب على كل مسلم أن يوالي الله ورسوله والمؤمنين وأن يتبرأ من الشرك والمشركين، وأن يحول الإسلام في حياته وبيته ومتجره ومصنعه إلى واقع عملي ومنهج حياة.

إن لم تستطع أن تجاهد بنفسك وهو الواقع، فعليك أن تجاهد بمالك تجاهد بكلمتك تجاهد بدعائك تجاهد بتربيتك لأولادك وامرأتك وبناتك تربية ترضي بها ربك تبارك وتعالى.

ثالثاً: يجب علينا ألا نغفل عن الدعاء، ولا تحتقروا ما أقول، فإن الدعاء من سهام الليل، وقد كان الفاروق عمر رضي الله عنه يقول: (أنا لا أحمل هم الإجابة وإنما أحمل هم الدعاء، فمن ألهم الدعاء فإن الإجابة معه)، فتضرعوا إلى الله، واستغيثوا بالله، وقوموا بالليل بين يدي الله جل وعلا، واطرحوا القلوب بين يديه بذل وانكسار، وتضرعوا إليه فهو العزيز الغفار.

اللهم إنا نسألك باسمك الأعظم الذي إذا سئلت به أعطيت، وإذا دعيت به أجبت، أن تنصر الإسلام والمسلمين.

اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين! اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين! اللهم أعلي بفضلك كلمة الحق والدين.

اللهم انصر إخواننا في أفغانستان، اللهم احفظهم بحفظك، واكلأهم بعنايتك ورعايتك! اللهم إنهم حفاة فاحملهم، اللهم إنهم عراة فاكسهم، اللهم إنهم جياع فأطعمهم، اللهم إن أهل الأرض قد تكالبوا عليهم فلا تتخل عنهم.

اللهم كن لهم ناصراً يوم قل الناصر، اللهم كن لهم ناصراً يوم قل الناصر، اللهم كن لهم معيناً يوم قل المعين.

اللهم شتت رمي أعدائهم، اللهم شتت رمي أعدائهم، اللهم زلزل الأرض من تحت أقدامهم، اللهم اقذف الرعب في قلوبهم، اللهم اقذف الرعب في قلوبهم.

اللهم عليك باليهود المجرمين، اللهم شتت رمي اليهود المجرمين، اللهم شتت شملهم، وشتت رميهم، ومزق صفهم، اللهم احفظ أهلنا في فلسطين، اللهم احفظ أهلنا في فلسطين، وفي الشيشان، وفي العراق، وفي كشمير، وفي كل مكان! اللهم اشف صدور قوم مؤمنين بنصرة الإسلام وعز الموحدين، اللهم اشف صدور قوم مؤمنين بنصرة الإسلام وعز الموحدين.

اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا، ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا! اللهم هذه أمة حبيبك محمد، اللهم ارفع الهم والغم عنها، اللهم أزل همها واكشف غمها، وردها إليك رداً جميلاً! اللهم اجبر كسرنا، واغفر ذنبنا، واستر عيبنا، وفك أسرنا، وتولى أمرنا، واكشف همنا، وأزل غمنا، واختم بالصالحات أعمالنا.

يا غياث المستغيثين! يا غياث المستغيثين! يا غياث المستغيثين! يا مجيب المضطرين! يا مجيب المضطرين! يا كاشف الهم عن المهمومين، فرج كرب أمة سيد المرسلين، فرج كرب أمة سيد المرسلين، فرج كرب أمة سيد المرسلين! اللهم إنه لا إله لنا سواك فندعوه، ولا رب لنا غيرك فنرجوه، لا إله لنا سواك فندعوه، ولا رب لنا غيرك فنرجوه، يا من عليه يتوكل المتوكلون! يا من إليه يلجأ الخائفون! يا من إليه يلجأ الخائفون! يا من بعظيم فضله تبسط الأيدي ويسأل السائلون! يا من بعظيم فضله تبسط الأيدي ويسأل السائلون! يا ودود! يا ودود! يا ودود! يا ودود! يا ودود! يا ودود! يا ذا العرش المجيد! يا ذا العرش المجيد! يا فعال لما يريد! يا من ملأ نوره أركان عرشه! يا من ملأ نوره أركان عرشه! يا ألله! يا ألله! يا ألله! يا ألله! اللهم إنا نستغيث بك فأغثنا، اللهم إنا نستنصر بك فانصرنا، اللهم إنا نستعين بك فأعنا، اللهم إنا نستجير بك فأجرنا، اللهم إنا نستجير بك فأجرنا! اللهم احقن دماء المسلمين، اللهم احقن دماء المسلمين، اللهم احقن دماء المسلمين، اللهم احفظ شيوخ المسلمين، وأطفال المسلمين، ونساء المسلمين! اللهم إنهم ضعاف فقوهم، اللهم إنهم أذلة فأعزهم، اللهم إنهم أذلة فأعزهم.

يا رب ارحم ضعفنا، واجبر كسرنا، واستجب دعاءنا، اللهم استجب دعاءنا، اللهم استجب دعاءنا! إلهي وسيدي ومولاي لا تخيب فيك رجاءنا، لا تخيب فيك رجاءنا! اللهم اجعل مصر واحة للأمن والأمان وجميع بلاد المسلمين، ولا تجعل لأحد منا في هذا الجمع ذنباً إلا غفرته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا عاصياً إلا هديته، ولا طائعاً إلا زدته وثبته برحمتك يا أرحم الراحمين!