للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

[طريقة كتابة الأبراج في المجلات والجرائد]

الأبراج الآن أيها الإخوة التي تُكتب في المجلات والجرائد تُكتب بعدة طرق:- فمنها: ما يُكتب بطريقة الأبراج: برج الحمل، برج الثور، برج الجوزاء، برج السرطان، وهكذا.

ومنها: ما يُكتب بطريقة السنوات: إذا كنت من مواليد السنة الفلانية؛ فسنتك الجديدة سنة كذا وكذا وكذا، أو فالحذر مطلوب، أو فالحظ حليفك.

ومن السخافات ما قرأته في بعض هذه الأشياء أن المنجم يقول: إذا كنتَ مولوداً في سنة (١٩١٠م) فليس هناك ما يميز سنتك الجديدة سلبياً، إلا بعض المشاكل الصحية، وخصوصاً فيما يتعلق بالعضلات.

طبعاً ماذا نتوقع في شخص مولود في عام (١٩١٠م)؟! وقد تُكتب بطريقة الأشهر: فتجد الجداول: شهر كانون الثاني، ماذا يوجد فيه من السعد والنحس! شهر شباط، شهر آذار، شهر نيسان، وهكذا، وتُستخدم لها عناوين جذابة: أنت والنجوم، أُورِسْكُوب، ألوان الحظ، ماذا تخبئ سنة (١٩٨٧م) أو (١٩٨٨م)، الفلك بين يديك، حظك هذا الأسبوع، حديث الأبراج، أبراج القراء، وهكذا، حتى إنهم اخترعوا طريقة للذي لا يعرف ميلاده ولا تاريخ ولادته، فقال قائلهم: إذا كنت ساقط القيد، ولم تعرف تاريخ يوم ميلادك، فبرجك تعرفه من اسمك، وجعلوا للأحرف موازين وأعداداً استنبطوا منها الأبراج، ثم قالوا له: ارجع إلى الجدول المرفق في الأبراج لكي تعرف ماذا ينتظرك.