للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

[الطبوب]

كذلك أيها الإخوة ما يسميه البعض بـ (الطبوب): وهو لا شك أنه من السحر، يذهبون إلى بعض السحرة ليفك السحر الذي حدث له، ففرق بينه وبين زوجته، ويقول له المشعوذ: افعل كذا، اقرأ سورة يس مائة مرة، صلِّ ثمانين ركعة، وبعد ذلك لا يحدث شيء.

يصبُّ الماء على المسافر، ويوضع القرآن فيمر تحته بزعمهم حتى يسلَم في سفره:- ويكتبون في جدران البيوت: {إِنَّ الَّذِي فَرَضَ عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لَرَادُّكَ إِلَى مَعَادٍ} [القصص:٨٥] يزعمون أن هذه الآية ترد المسافر إلى بيته سليماً! حوادث فظيعة نسمعها بسبب التصديق بهؤلاء المشعوذين! امرأة تسقط أولاداً، كلما جاء جنين أسقطته، فتذهب إلى مشعوذ من المشعوذين فيقول لها: عندك بنتٌ في البيت، بنتك هذه نذيرة شؤم ونحس على البيت!! ما هو الحل يا أيها الكاهن والعراف؟! الحل أن تكويها بمسمارٍ مسخنٍ من الحديد ثلاث مراتٍ في ظهرها، وتذهب هذه الأم الجاهلة فتكوي تلك النبت الصغيرة وهي تئن وتصرخ من الألم، وتلك الأم الجاهلة تحرق ابنتها بذلك المسمار المحمَّى بالنار.

وما هي قيمة الوصفة؟ خمسمائة ريال! تحرق البنت ثلاث مرات بمسمار من نار، وقيمة الوصفة: خمسمائة ريال.

سلسلة توضع على البطن مقفولة بقفل: يزعمون أن وضع السلسلة عليها القفل ينفع المرأة إذا أسقطت عدة مرات، يعني: قفلنا فلن يسقط الجنين مرة أخرى!