للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

[عودة المسيح والاستعداد للاحتفال بعودته]

ومن عقائدهم أن المسيح سيعود في هذه الألفية, وأنه سينزل في موطنه الذي كان فيه, ولذلك يعدون العدة للاحتفال في بيت لحم , والناصرة.

فليس الاحتفال عندهم في تلك المنطقة، وهي بلد إسلامي، فتحه المسلمون, وأزالوا أوضار الشرك منه, إنهم لن يحتفلوا في ذلك المكان الذي تبنى فيه الفنادق بكثافة، وتنظم الأسفار السياحية إليه بكثافة؛ ليجتمع فيه أكثر من ثلاثة ملايين نصراني, تخيل يا عبد الله! ثلاثة ملايين نصراني يجتمعون في ذلك المكان، في هذه الألفية التي يتحدثون عنها - ليس احتفالاً بميلاد المسيح فقط وإنما ترقباً لقدومه وعودته، ونزوله في ذلك المكان وظهوره مرة أخرى, نحن المسلمين نعتقد بأن المسيح عليه السلام لم يمت وأن الله رفعه إليه، بخلاف النصارى الذين يعتقدون موته.

ويحهم يزعمون أنه ابن الله، وأنه قتل وصلب, وأنه سيعود إلى هذا المكان لقيادتهم مرة أخرى.

ونحن نعتقد بأن المسيح عليه السلام رفعه الله إليه: {وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ} [النساء:١٥٧] وأنه سينزل في آخر الزمان عند المنارة البيضاء شرقي دمشق وليس في بيت لحم ولا الناصرة كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم في الأحاديث الصحيحة، وسيحكم الأرض بشريعة الإسلام, ويقاتل اليهود والنصارى, وهذه المنارة البيضاء موجودة الآن وهي إحدى منارات المسجد الأموي بـ دمشق , وسينزل المسيح عيسى بن مريم عليه السلام في ذلك المكان، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم, والله أعلم بوقت نزوله, ولكن نحن في آخر الزمان والأمر قد اقترب.