للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج:
ص:  >  >>

[عقاب الله يحل بالأمريكان]

وقبل أيام ضرب زلزال عنيف أمريكا، ضربها على أنفها، من الله الواحد الأحد، زارها في الليل، أمست في ليلة هادئة، معها قوادها، وجيوشها، ومصانعها، وطائراتها، ولكن لم يخبرهم الله أنه سوف يدمرهم.

أتاهم العذاب بغتة: {أَفَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَنْ يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا بَيَاتاً وَهُمْ نَائِمُونَ} [الأعراف:٩٧] أتاهم فيما يقارب الساعة الثامنة، وهذا موعدٌ (لمن يعرف ذاك التوقيت) بعد أن انتهوا من أعمالهم بساعة ونصف، فلما باتوا بيّتهم الله، لم يخبرهم جهاز الإنذار، ولا الرادار أن هناك جزاءً لهم موعوداً عند الواحد الأحد، بل وصل الموعود من الله بأمةٍ تهتكت في حدود الله، أتاهم في أكبر مدنهم؛ في سان فرانسيسكو، ومن يعرفها يعلم أنها من أكبر المدن، اكتظت بالسكان، وهدرت بالمصانع، فأرسل الله عليها زلزالاً، كم أخذ من مدة؟ اثنتي عشرة ثانية.

ما بين غمضةِ عينٍ وانتباهتها يقلب الله من حالٍ إلى حال

أين القصور التي كانت مشيدة أين العمارات من رئلٍ ورئبالِ

صاروا هباءً منثوراً.

مدته اثنتي عشرة ثانية، فتحولت الجسور إلى الأرض، والقصور إلى الساحات، وارتفعت أصوات النساء العاهرات في الفنادق، وكبكبت الخمور على رءوس المجرمين، وتحطمت السيارات، وتعطلت الطائرات، وفرقعت القطارات، وتوقف الناس يقولون: مالنا؟

مالكم! {أَفَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَنْ يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا بَيَاتاً وَهُمْ نَائِمُونَ * أَوَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَنْ يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا ضُحىً وَهُمْ يَلْعَبُونَ * أَفَأَمِنُوا مَكْرَ اللَّهِ فَلا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ} [الأعراف:٩٧ - ٩٩].

ماذا فعلت أمريكا، أتدرون ماذا فعلت؟ صنعت الطائرة، قدمت الثلاجة، أنتجت البرادة، صنفت الصواريخ، لكنها أفسدت في عالم الروح: {يَعْلَمُونَ ظَاهِراً مِنَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ عَنِ الْآخِرَةِ هُمْ غَافِلُونَ} [الروم:٧] ما استعدوا للقاء الله، حياتهم نجاسة، وعهرٌ، وزناً، ورباً، وفحشٌ، ونهبٌ، وسلب.

هذه أمريكا فسدت في عالم الروح: {بَلِ ادَّارَكَ عِلْمُهُمْ فِي الْآخِرَةِ بَلْ هُمْ فِي شَكٍّ مِنْهَا بَلْ هُمْ مِنْهَا عَمُونَ} [النمل:٦٦].

أمريكا، يقول عالمهم كريسي موريسون مؤلف كتاب الإنسان لا يقوم وحده: إن أمريكا تسعى إلى الهاوية مائة في المائة؛ لأنها لم تعرف الله.

وفي كتاب: الله يتجلى في عصر العلم؛ الذي معنا بين أيدينا، وقد ألفه نخبة من الأمريكان؛ الذين أسلموا يحذرون شعبهم العار، والدمار، والنار، ولكن من يعي؟!

<<  <  ج:
ص:  >  >>