للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج:
ص:  >  >>

[قراءة في بعض المجلات المنتكسة]

أيها الإخوة الكرام! بعض ما نشر في بعض الصحف والمجلات أذكر لكم بعض الكلمات فيه لتروا كيف يحارب الإسلام وتحارب الفضيلة، ويحارب أولياء الله عز وجل.

في مجلة سيدتهم، عدد (٥١٠) " من عيوب الزوج العربي الغيرة " من عيوب الزوج العربي أنه يغار، ولو أنه يغار ما كان فيه عيب!

وقد قال صلى الله عليه وسلم: {أتعجبون من غيرة سعد فوالله إني أغير من سعد والله أغير مني}.

في مجلة كل الناس عدد (٥٨) "ماذا لو قالت امرأة: هذا الرجل صديقي؟! " يقولون: ماذا في ذلك؟! هل فيه حرام أن تقول امرأتك عن رجل أجنبي: هذا صديقي؟! أو يقول رجل لامرأتك: هي صديقتي؟! ليس في ذلك عيب ولا تحريم!

هذه دعوة صريحة إلى أن تتخذ المرأة لها صديقاً وخدناً، والله حرم ذلك ورسوله عليه الصلاة والسلام.

في مجلة الحسناء عدد (٨١) تقول المجلة: "الفضيلة والكرامة تعترضان مسيرة النجاح" معنى الكلام بمفهوم المخالفة: إذا أردت أن تنجح في الحياة فعليك أن تترك الفضيلة والكرامة وأن تعيش حياة البهائم.

وقد ذكرها عمر الخيام وهو زنديق؛ وأحد الكتبة المصريين له كتاب عمر الخيام بين الكفر والإيمان ولذلك يقول:

لبست ثوب العمر لم أستشر وحرت فيه بين شتى الفكر

هذا شعر عمر الخيام يقول: لبست ثوب العمر ما استشارني ربي يوم خلقني؟ وكأن الواجب أن يستشيره ربه، يقول: ولدت ما استشارني، وكبرت ما استشارني، ومت ما استشارني.

لبست ثوب العمر لم أستشر وحرت في بين شتى الفكر

ثم يقول:

هات اسقنيها عذبة حلوة ممزوجة بالدمع وقت السحر

يقول: هات اسقنيها -يعني: الخمر في رمضان- هذا وهو في الشمال.

فما أطال النوم عمراً وما قصر في الأعمار طول السهر

يقول: أنت تعصي أو تطيع أنت ستجلس في القبر تجلس أبد الآباد، كل واشرب من الحرام هنا قبل أن تموت، نعوذ بالله، ولذلك بعض العوام من المتفسخين المتبذلين إذا قلت له: اتق الله قال: يحلها الحلال، وبعضهم يرتكب المعصية ويقول: الذي عقد رءوس الحبال يحلها.

هذا مما قيل.

وذكرتكم بـ مصارع العشاق بكلمة ذكرتني بـ عادل إمام هذا أحد الرؤساء ذبح العلماء وسجنهم ثم خرج في الإذاعة يقول: أنا إمام عادل كـ عمر بن الخطاب، فقال أحد العلماء: نعم عمر إمام عادل وأنت عادل إمام.

يقول الكاتب هنا: " عادل إمام مثل أبي ذر الغفاري يمشي وحده ويموت وحده ويبعث يوم القيامة وحده" مجلة المصور عدد (٣٥٠٧) انظر الهراء والكذب على الله عز وجل وعلى الأمة وعلى الرسالة، وإذا طلب مسلم أو طالب عالم أن ينشر زاوية عن الرسول صلى الله عليه وسلم قالوا: لا يوجد لدينا مساحة وليس هناك مجال.

وقيل: " أبو هريرة يروي أحاديث تنافي الذوق السليم مثل حديث الذباب " جريدة الشرق الأوسط.

وفي مجلة كل الناس عدد (٨٤) يقولون: " عمر بن عبد العزيز ومالك بن أنس في طبقات المغنين، والسبب نشأتهما في المدينة المنورة حيث يتعانق الدين والفن عناقاً حاراً " بقلم الدكتور نعمات أحمد.

سبحان الله!: {يَعْلَمُونَ ظَاهِراً مِنَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ عَنِ الْآخِرَةِ هُمْ غَافِلُونَ} [الروم:٧] عمر بن عبد العزيز ومالك بن أنس في طبقات المغنيين، عمر بن عبد العزيز الذي بكى الليل والنهار حتى وصله العلماء وسألوه بالله أن يكف عن البكاء، قالوا: مالك تبكي؟ -وهو يحكم اثنتين وعشرين دولة- قال: تفكرت في قوله سُبحَانَهُ وَتَعَالَى: {فَرِيقٌ فِي الْجَنَّةِ وَفَرِيقٌ فِي السَّعِيرِ} [الشورى:٧] فأخشى أن أكون ممن قيل فيهم: (وفريق في السعير).

ووصله زياد الفقير عالم المدينة قال: يا عمر بن عبد العزيز، اتق الله في نفسك، تمتع في حياتك؛ لأنه ما استطاع حتى أن يعاشر أهله، وما استطاع أن يأكل الفاكهة, وأصبح جلده على عظمه من خشية الله عز وجل، لا يستطيع النوم تقول امرأته فاطمة بنت عبد الملك وهو حاكم يحكم في دمشق العالم الإسلامي تقول عنه: كان يأوي إلى فراشه فينتفض مثل العصفور؛ فتقول: مالك؟ قال: أخشى أن الله اطلع علي وأنا على معصية فقال: لا رضيت عليك أبداً، وقام مرة يصرخ مع السحر فتوضأ قالوا: مالك؟ قال: تذكرت قوله سُبحَانَهُ وَتَعَالَى: {أَفَلا يَعْلَمُ إِذَا بُعْثِرَ مَا فِي الْقُبُورِ * وَحُصِّلَ مَا فِي الصُّدُورِ} [العاديات:٩ - ١٠] هذه النماذج نفخر بها.

عمر بن عبد العزيز الذي ليس له إلا ثوب واحد، ووالله لقد ذكر أهل التاريخ أن صُبر الذهب والفضة كانت تنكت في المسجد وتوزع في الفقراء، وما كان يجد كسرة الخبز، كان يغسل ثوبه ويصعد به على المنبر فإذا أراد أن يتكلم يبكي، حتى يقول رجاء بن حيوة: "انظر إلى جدار المسجد هل يبكي معنا" رحمه الله.

مجلة نصف الدنيا عدد (٩٨) تقول: "قريباً تشدو نجاة الصغيرة لبيك اللهم لبيك" أحدهم يقول:

سرح الليلة وانشق القمر من غزال صاد قلبي ونفر

هذا كلام ينشد، وذلك يقول:

تبت يدا الحب من صناجة العرب حمالة الورد لا حمالة الحطب

ما بقي إلا القرآن، وقد أخبرنا بعض العلماء أنه وجد بعض الفسقة والعياذ بالله غنى بسورة تبت يدا أبي لهب وأفتى العلماء بقتله، مجلة نصف الدنيا أنشدوا هذا.

أيها الإخوة هذا بعض ما ينشر، وبعض ما يقال، وأنا أستأذن في عدم المواصلة في هذا لأن هناك مسائل أخرى؛ ولكني أحببت أن أخبرك بهذا.

<<  <  ج:
ص:  >  >>