للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج:
ص:  >  >>

[حكم الاحتفال بالمولد النبوي]

أيضاً لا يجوز إحداث مولد له عليه الصلاة والسلام، ولا الاجتماع في يوم مولده لا بالنشيد ولا بالرقص ولا بقراءة كتب، ولا بإحداث معلم لهذه الليلة، فإن هذه لم يخترعها ويبتدعها إلا حاكم إربل في العراق في حدود المائة الخامسة، وقد بدَّعه أهل العلم، وأجمع أهل السنة على أنه قد افترى على الله، فلينتبه لهذا خاصة لمن يعيش بجوار النصارى، سواء في شركة أو مؤسسة أو في بعثة، فليتق الله ربه، فإنه قد يعمل عملاً يخرجه عن الملة وهو لا يشعر، ويغضب ربه عليه، ويخالف رسوله عليه الصلاة والسلام، فليتقيد بدين الله عز وجل، والله عز وجل ذكر أنهم لن يؤمنوا لنا ولن يطيعوا ويستجيبوا حتى نؤمن بمبادئهم ونخرج من مبادئنا.

{لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرائيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُدَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ} [المائدة:٧٨] {وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَى شَيْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى شَيْءٍ وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ} [البقرة:١١٣].

وذكرهم الله باللعنة يوم خالفوا أمره، وأخبر سُبحَانَهُ وَتَعَالَى أنهم ليسوا على شيء حتى يقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة ويؤمنوا بمحمد عليه الصلاة والسلام، والمعصوم عليه الصلاة والسلام كما في الصحيح يقول: {والذي نفسي بيده، لا يسمع بي يهودي ولا نصراني ثم لا يؤمن بالذي أرسلت به إلا دخل النار}.

اللهم صلِّ وسلم عليه وعلى آله وصحبه ومن سار على منهجه، اللهم ارض عن أصحابه وألحقنا بهم في جنات ونهر في مقعد صدق عند مليك مقتدر.

اللهم أصلح ولاة أمور المسلمين، ووفقهم لما تحب وترضى، وارزقهم البطانة الصالحة يا رب العالمين، اللهم اهد شباب المسلمين، اللهم وفق من جاهد لإعلاء كلمتك وانصرهم نصراً مؤزراً، اللهم اجمع كلمة المسلمين على الحق وألف ذات بينهم، وأصلح قلوبهم وردهم إليك رداً جميلاً.

سبحان ربك رب العزة عما يصفون، وسلام على المرسلين، والحمد لله رب العالمين.

<<  <  ج:
ص:  >  >>