للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج:
ص:  >  >>

[أسئلة واقتراحات]

أيها الفضلاء، هذا اللقاء -كما قلت- بعنوان: بريد المستمعين.

فقد وصلت أسئلة واقتراحات ورسائل، منها الخاصة والعامة، ومنها ما تتحدث عن موضوعات ذاتية شخصية، وموضوعات اجتماعية، وموضوعات عالمية.

فهذه نظرة عامة على الأسئلة التي وصلتني عن طريق الإخوة القائمين على المسجد، وهي: ألف وأربعمائة سؤال، منها: سبعمائة وثمانية عشر سؤالاً في المسائل التربوية، وتسعة وعشرون سؤالاً في المسائل العقدية، وثلاثة وخمسون سؤالاً عبارة عن اقتراحات، ومائتان وعشرون سؤالاً في الفقه الإسلامي، وثلاثة وخمسون كتباً شخصية إليَّ، فأربعة وعشرون منها: متفرقة، وعشرون رسالة خاصة فيها إحراجات ومسائل ملتهبة.

وكانت الأسئلة تدور حول قضايا سبق الحديث عنها في محاضرات سابقة، مثل: (اللقاء مع الشباب) ومثل: (أين أنتم أيها الشباب؟) ومنها: (قسوة القلب) و (موضوع قيام الليل) و (القرآن) و (التوبة من الذنوب ثم العودة إليها) و (الانتكاس) و (التذبذب) و (مشاكل الزواج) و (مشاكل النساء من الحجاب) و (عدم طاعة الزوج) و (العنوسة) و (مسائل في الدعوة) سبق الحديث عنها في شريط: فن الدعوة، و (المسائل الفقهية التي تدور حول الأسهم والشركات والبنوك).

وسوف يكون الحديث مستفيضاً هذه الليلة عن ذلك، فستكون هناك مسائل في الصلاة، ومسائل في الرضاع، وسوف نعرضها في المستقبل إن شاء الله.

أما الاقتراحات فتدور حول بعض المحاضرات التي يأمل كاتبوها أن تكون رسالة من القلب إلى القلب، وتكون رسالة للمدرسين، ورسالة إلى الطالب الجامعي، وبعض الدروس خارج المنطقة، كرسالة من أحد وأحد رفيدة ومحايل وقنا والدرب وبعض الضواحي.

أما في العقيدة: فهي حول الإيمان والكفر والسحر والشرك والشعوذة المنتشرة في البوادي، وبعض القرى، وهناك كتب وشخصيات سألوا عن بدائع الزهور، وسألوا عن كتب للشعراوي ولغيره.

هذا أيها الإخوة استعراض عام عن الأسئلة.

<<  <  ج:
ص:  >  >>