للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

[إصلاح التوحيد يا حجاج بيت الله الحرام]

أيها المسلمون حجاج بيت الله الحرام: تنبهوا جيداً لأمر العقيدة، واعلموا أن أول المهمات على الحاج: إصلاح عقيدته، والبُعد عن الشرك ووسائله، ومن تأمل حال الحجيج اليوم في هذا الأمر عظُم أساه واشتد أسفه؛ وذلك لأن الكثير منهم يقع في الشرك بالله عز وجل شَعَرَ أو لَمْ يشعر، فكثيراً ما نسمع دعاء غير الله والاستغاثة بغير الله من الأشخاص الذين لا يملكون لأنفسهم ضراً ولا نفعاً فضلاً عن أن يملكوا لغيرهم بل ربما يكونون من الأموات، وهذا من أعظم أبواب الشرك بالله، وكثيراً ما نسمع الحلف بغير الله وكثيراً ما نشاهد البدع والخرافات القولية والعملية.

فاتقوا الله أيها المسلمون، اتقوا الله يا حجاج بيت الله الحرام، أصلحوا عقيدتكم ما دمتم في زمن الإمهال، ووالله لا ينجو من أهوال يوم القيامة وتضاربه إلا صاحبُ القلب السليم المفعم بنور العقيدة الصافية.

اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.

اللهم احفظ على هذه البلاد عقيدتها، اللهم احفظ عليها أمنها وإيمانها، اللهم قِها شر أعدائها، اللهم أصلح قادتها ووفقهم لتأييد الحق وأهله ودحر الباطل ومروجيه.

اللهم من أرادنا وأراد عقيدتنا بسوء فأشغله في نفسه ورد كيده في نحره، اللهم اجعل كيده في نحره يا رب العالمين.

أقول قولي هذا، وأستغفر الله لي ولكم ولسائر المسلمين، فاستغفروه وتوبوا إليه يغفر لكم إنه كان غفاراً.