للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

[دور المسلمة في الإسلام]

وأنتِ أيتها الأخت المسلمة! اعلمي أن رسالتك في الإسلام عظيمة، يجتمع فيك حنان الأمومة وعطف الزوجية، ولَطَافة البنوة، وشفقة الأخوة، أنتِ في الإسلام اللؤلؤة المكنونة، والدرة المصونة، فواجبك على تقويم نفسك على شريعة الله، التزاماً بالحجاب والعفاف والحشمة والحياء، وفي أسرتك بالتربية الصحيحة، والعناية والرعاية الدقيقة، كل ذلك من المسئوليات العظيمة، الملقاة على عاتقك، فتفرغي لذلك، واحذري دعاة الضلال والسفور والإباحية، واعتزي بتمسكك بتعاليم دينك، التي تضمن لك عيشةً هانيةً رضية، في ظل المحافظة والستر والحياء، بعيداً عن الرذيلة والفساد والإباحية.

أمة الإسلام: بمعرفة كل فرد في المجتمع الإسلامي دوره في الصلاح والإصلاح، وتطبيق ذلك واقعاً عملياً يعود للإسلام عزه ومجده، وللمسلمين قوتهم ومكانتهم، وهذا أمل كل مسلم، وما ذلك على الله بعزيز.

فما علينا إلا أن نصدق مع الله، ونتوب إليه توبةً نصوحاً، ونفتح صفحةً جديدة للعمل بالإسلام، والله غالبٌ على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله والله أكبر الله أكبر ولله الحمد، هذا وصلوا وسلموا رحمكم الله على نبي الرحمة والهدى، كما أمركم بذلك ربكم جل وعلا، فقال عز من قائل: {إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً} [الأحزاب:٥٦] وقال صلى الله عليه وسلم: {من صلى عليَّ صلاة، صلى الله عليه بها عشراً}.

اللهم صلِّ وسلم وبارك على نبينا وقدوتنا محمد بن عبد الله، وارضَ اللهم عن خلفائه الراشدين، وعن الصحابة أجمعين، وعن التابعين ومن تبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين، وعنا معهم برحمتك يا أرحم الراحمين!

اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين، ودمر أعداء الدين، واجعل هذا البلد آمناً مطمئناً وسائر بلاد المسلمين، اللهم عليك بالشيوعيين والملحدين واليهود وسائر الكفرة المعاندين، اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك، اللهم آمنا في أوطاننا، وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا، واجعل اللهم ولاية المسلمين فيمن خافك واتقاك واتبع رضاك يا رب العالمين!!

اللهم وفق إمامنا بتوفيقك، وأيده بتأييدك، اللهم أيده بالإسلام، وأعزه بالإسلام، اللهم اجعل عمله في رضاك، يا ذا الجلال والإكرام! اللهم وفقه وإخوانه وأعوانه إلى ما فيه عز الإسلام، وصلاح المسلمين، اللهم اكتب على أيديهم جمع كلمة المسلمين يا رب العالمين!

اللهم اجزهم خير الجزاء وأوفره، جزاء ما قدموا ويقدمون لحجاج بيتك الحرام، اللهم اجعل ذلك في موازين أعمالهم، وفي صحائف حسناتهم، يا حي يا قيوم!

اللهم ولِّ على المسلمين في كل مكان خيارهم، وأصلح قادتهم وعلماءهم وشبابهم ونساءهم، يا رب العالمين!

اللهم اجعل عيدنا سعيداً، وعملنا صالحاً رشيداً.

اللهم أعد هذا العيد السعيد على الأمة الإسلامية وهي ترفل بثوب العز والنصر على الأعداء يا قوي يا عزيز!

اللهم أقر أعيننا بإعادة المسجد الأقصى إلى بلاد المسلمين، ونصرة إخواننا المجاهدين في أفغانستان، وفي فلسطين، وفي غيرها من بلاد المسلمين.

اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات، وأصلح ذات بينهم، واهدهم سبل السلام، وجنبهم الفواحش والفتن، ما ظهر منها وما بطن، اللهم حبب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم، وكره إليهم الكفر والفسوق والعصيان.

اللهم أبرم لهذه الأمة أمر رشد، يعز فيه أهل طاعتك، ويذل فيه أهل معصيتك، ويؤمر فيه بالمعروف، وينهى فيه عن المنكر يا سميع الدعاء!

اللهم تقبل من حجاج بيتك الحرام مناسكهم يا ذا الجلال والإكرام! اللهم أعنهم على الإتمام، وارزقهم القبول والتوفيق، يا حي يا قيوم! اللهم أعدهم إلى بلادهم سالمين غانمين مأجورين غير مأزورين.

الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله والله أكبر الله أكبر ولله الحمد، ربنا آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار! ربنا ظلمنا أنفسنا، وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكوننَّ من الخاسرين، ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم! وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واغفر لنا إنك أنت الغفور الرحيم، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

سبحان ربك رب العزة عما يصفون، وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.