للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

وأما رواية أبي علي ابن السكن: فحدثني بها أبو محمد بن عتاب، عن أبيه، عن أبي عبد الله بن نبأت، عن أبي جعفر بن عون الله ومحمد بن أحمد بن مفرج، عن أبي علي ابن السكن، عن الفِرَبْريّ.

قال أبو محمد بن عتاب: وأجازنيها ابن نبأت المذكور قال القاضي رحمه الله: حَدَّثَنا بها الشيخ أبو علي الجَيّانيّ، فيما كتب إلينا به.

وحَدَّثَنا به القاضي أبو عبد الله بن عيسى سماعًا لأكثره عنه قال: حَدَّثَنا بها القاضي أبو عمر ابن الحذاء، وأبو عمر ابن عبد البر الحافظ قالا: حَدَّثَنا أبو محمد عبد الله بن أسد، عن ابن السكن.

قال القاضي رحمه الله: وحَدَّثَنا به أبو محمد بن عتاب، عن أبي عمر بن الحذاء، إجازة منه له.

وأما رواية كريمة فحدثني بها الشيخ أبو الأصبغ عيسى بن أبي البحر الزهري، والخطيب أبو القاسم خلف بن إبراهيم المقري، والشيخ أحمد ابن خليفة بن منصور الخزاعي إجازة، وغير واحد كلهم عن كريمة بنت أحمد سماعًا عن أبي الهيثم الكُشْمِيهَني، عن الفِرَبْريّ.

وأما رواية أبي علي الكُشّانيّ فإن القاضي الحافظ أبا علي حَدَّثَنا بها عن أبي الحسن علي بن الحسين بن أيوب البزاز سماعه منه ببغداد، عن أبي عبد الله الحسين بن محمد الخلال، عن أبي علي الكُشّانيّ، عن الفِرَبْريّ.

وأما رواية أبي إسحاق النَسَفيّ فكتب إلى بها الشيخ الحافظ أبو علي الحسين بن محمد الغساني، وسمعت على القاضي أبي عبد الله التميمي كثيراً مما قيد منها عنه قال: حدثني بها أبو العاصي حكم بن محمد الجذامي عن أبي الفضل بن أبي عمران الهَرَويّ، عن أبي صالح خلف بن محمد الخيام البُخارِيّ، عن إبراهيم بن معقل النَسَفيّ، عن البُخارِيّ إلا أن

<<  <  ج: ص:  >  >>