للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٥١ - باب: ثواب المتحابّين في الله

١٢٠٠ - حدّثنا أبو الحسن خيثمة بن سليمان من لفظه، قال: حدّثني الرّبيع بن محمَّد اللّاذقيُّ بالّلاذقيّةِ: نا إسماعيل بن أبي أُويس: نا الدَّراورديّ عن محمد بن أبي حُمَيد عن موسى بن وَرْدَان، قال:

سمعتُ أبا هريرة يقول: سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول: "إنَّ في الجنّة لَعَمَدًا من ياقوتٍ، عليها غُرَفٌ من زَبَرْجَدٍ، لها أبوابٌ مُفَتَّحةٌ، تُضيء كما يُضيء الكوكبُ الدُّريُّ". قلنا: يا رسول الله! مَنْ ساكِنُها؟. قال: "المُتحابُّون في الله -عَزَّ وَجَلَّ-".

١٢٠١ - أخبرنا أبو بكر محمد بن سهل بن عثمان التَّنُوخيّ القطَّان قراءةً عليه: نا عبد الرحمن بن مَعْدَان اللاذقيُّ باللاذقيّة: نا إسماعيل بن أبي أُويس: نا عبد العزيز بن محمّد عن محمد بن أبي حُمَيد عن موسى بن وَرْدان أنّه قال:

سمعتُ أبا هريرة يقول: سمعتُ رسولَ الله - صلى الله عليه وسلم - يقول: "إنّ في الجنّة لَعَمَدًا من ياقوتٍ، عليها غُرَفٌ من زَبَرْجَدٍ، لها أبوابٌ مُفتَّحةٌ، تُضيء كما يُضيء الكوكبُ الدُّريُّ". قلنا: يا رسول الله! من ساكنُها؟. قال: "المتحابُّون في الله [-عَزَّ وجَلَّ-] (١) ".

١٢٠٢ - أخبرنا أبو بكر محمد بن أحمد بن يوسف بن بُريد الكوفيُّ قراءةً عليه: نا أحمد بن خُلَيد الكِنْديُّ بحَلَبٍ: نا إسماعيل بن أبي أُويس: نا الدَّراورديُّ عن محمّد بن أبي حُمَيد عن موسى بن وَرْدان.

عن أبي هريرة، قال: سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول: "إنّ في الجنّةِ لعَمَدًا من ياقوتٍ، عليها غُرَفٌ من زَبَرْجَدٍ، لها أبوابٌ مُفتَحةٌ، تُضيءُ كما


(١) من (ظ)، وكذا الزيادة الآتية.

<<  <  ج: ص:  >  >>