للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

نا العبّاس بن الوليد بن مَزْيَد البيروتي قال: أخبرني أبي: نا سعيد بن عبد العزيز قال: حدثني إسماعيل بن عُبيد الله عن أمِّ الدرداء.

عن أبي الدرداء قال: كنّا مع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في سَفَر في شهر رمضان، وإنّ أحدَنا ليضعُ يدَه على رأسه من شدّة الحرّ، وما فينا صائمٌ إلَّا ما كان من رسولِ الله - صلى الله عليه وسلم - وعبد الله بن رَواحةَ.

٥٦٨ - أخبرنا [أبو الحسن] (١) أحمد بن سليمان بن أيوب بن حَذْلم: نا أبو القاسم يزيد بن محمد بن عبد الصمد: نا محمد بن بكّار [بن بلال] (١): نا سعيد بن عبد العزيز (ح).

وأخبرني أبو الحسين إبراهيم بن أحمد بن الحسن بن علي بن حسنون: نا أبو علي الحسن بن إبراهيم بن حُلقوم المقرئ: نا إبراهيم بن هشام الغسَّاني: نا سعيد بن عبد العزيز عن إسماعيل بن عُبيد الله عن أمِّ الدرداء.

عن أبي الدرداء قال: كنّا مع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في سَفَرٍ، وإنْ كان أحدُنا ليضعُ يدَه على رأسِه من شدّة الحرِّ، وما منّا (٢) صائمٌ إلّا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وعبد الله بن رَواحة.

أخرجه مسلم (٢/ ٧٩٠) من طريق الوليد بن مسلم عن سعيد بن عبد العزيز به.

وأخرجه البخاري (٤/ ١٨٢) عن عبد الرحمن بن يزيد بن جابر عن إسماعيل بن عبيد الله به.

٥٦٩ - أخبرنا أبو عبد الله جعفر بن محمد بن جعفر بن هشام الكِنديُّ. نا يزيد بن محمد بن عبد الصمد: نا أبو عبد الرحمن عبد الله بن


(١) من (ظ) و (ر) و (ف).
(٢) في (ظ): (فينا).

<<  <  ج: ص:  >  >>