للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

حدثنا وكيع عن سفيان عن منصور عن الشعبي عن أم سلمة - رضي الله

ــ

وأخرجه الترمذي (٥/ ٤٩٠/ ٣٤٢٧) عن محمود بن غيلان به.

وأخرجه ابن أبي شيبة في "المصنف" (١٠/ ٢١١/ ٩٢٥٥)، وأحمد (٦/ ٣٠٦) -ومن طريقه ابن حجر في "نتائج الأفكار" (١/ ١٥٨) - عن وكيع به.

وأخرجه عبد بن حميد في "مسنده" (٣/ ٢٤٥/ ١٥٣٤ - منتخب) -ومن طريقه ابن حجر في "نتائج الأفكار" (١/ ١٥٧) -، والطبراني في "المعجم الكبير" (٢٣/ ٢٦٢/ ٧٢٧)، و"الدعاء" (٢/ ٩٨٦/ ٤١١) من طريق أبي نعيم الفضل بن دكين عن الثوري به.

وأخرجه النسائي في "المجتبى" (٨/ ٢٨٥)، و"الكبرى" (٤/ ٤٥٦/ ٧٩٢٣)، وأحمد (٦/ ٣١٨) -ومن طريقه ابن حجر في "نتائج الأفكار" (١/ ١٥٧) -، والحاكم (١/ ٥١٩) -وعنه البيهقي في "الدعوات الكبير" (١/ ٤٥/ ٦٢) - بطرق عن عبد الرحمن بن مهدي عن الثوري به.

وأخرجه ابن المنذر في "الأوسط" (٣/ ٦٨/ ١٢٤٥) من طريق يحيى بن سعيد القطان عن الثوري به.

وأخرجه أبو داود (٤/ ٣٢٥/ ٥٠٩٤)، والنسائي في "عمل اليوم والليلة" (١٧٥/ ٨٦)، وأحمد (٦/ ٣٢١ - ٣٢٢)، والطيالسي في "مسنده" (١٦٠٧) -ومن طريقه البيهقي في "الدعوات الكبير" (٢/ ١٧١/ ٤٠٢)، وابن حجر في "نتائج الأفكار" (١/ ١٥٥ - ١٥٦) -، والطبراني في "المعجم الكبير" (٢٣/ ٢٦١ - ٢٦٢/ ٧٢٦)، و"الدعاء" (٢/ ٩٨٧/ ٤١٢) -ومن طريقه الحافظ ابن حجر في "نتائج الأفكار" (١/ ١٥٦) -, والشجري في "الأمالي" (١/ ٢٤٦)، والرافعي في "التدوين" (٢/ ٤٤٩)، والقضاعي في "مسند الشهاب" (٢/ ٣٣٣/ ١٤٦٩) بطرق عن شعبة عن منصور به.

وأخرجه النسائي في "الكبرى" (٤/ ٤٥٦/ ٧٩٢٢)، والطبراني في "الدعاء" (٢/ ٩٨٦/ ٤١٤) من طريق القاسم بن معن عن منصور به.

وأخرجه النسائي في "المجتبى" (٨/ ٢٨٦)، و"الكبرى" (٤/ ٤٥٦/ ٧٩٢١ و ٧٩٢٢)، والبيهقي في "السنن الكبرى" (٥/ ٢٥١)، وابن بشران في "الأمالي" (٤٧/ ٦٣) بطرق عن جرير بن عبد الحميد عن منصور به.

وأخرجه ابن أبي شيبة في "المصنف" (١٠/ ٢١١/ ٩٢٤٩) -وعنه ابن ماجه (٢/ ١٢٧٨/ ٣٨٨٤)، والطبراني في "المعجم الكبير" (٢٣/ ٢٦٢/ ٧٣٢) - عن عبيدة بن حميد عن منصور به.

وأخرجه الحميدي في "مسنده" (١/ ١٤٥/ ٣٠٣) -ومن طريقه أبو نعيم في "حلية الأولياء" (٨/ ١٢٥) -، والطبراني في "الدعاء" (٢/ ٩٨٧/ ٤١٣)، وأبو نعيم (٨/ ١٢٥)، وأبو الحسن علي بن المفضل المقدسي في "الأربعين في فضل الدعاء الداعين" (ص ١٦٢)، والسلفي في "الطيوريات" (ج ١٠/ ق ١٦٢/ ب) من طريق فضيل بن عياض عن منصور به.

<<  <  ج: ص:  >  >>