للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٤٣٨٨ - عن عبد الله بن أبي أوفى رضي الله عنه قال: أصابتنا مجاعة ليالي خيبر. فلما كان يوم خيبر وقعنا في الحمر الأهلية فانتحرناها. فلما غلت بها القدور، نادى منادي رسول الله صلى الله عليه وسلم: أن اكفئوا القدور، ولا تأكلوا من لحوم الحمر شيئاً. قال: فقال ناس: إنما نهى عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم لأنها لم تخمس. وقال آخرون: نهى عنها البتة.

٤٣٨٩ - عن البراء وعبد الله بن أبي أوفى رضي الله عنهما قالا: أصبنا حمراً فطبخناها فنادى منادي رسول الله صلى الله عليه وسلم: اكفئوا القدور.

٤٣٩٠ - عن البراء رضي الله عنه قال: أصبنا يوم خيبر حمرا فنادى منادي رسول الله صلى الله عليه وسلم أن اكفئوا القدور.

٤٣٩١ - عن البراء رضي الله عنه قال: نهينا عن لحوم الحمر الأهلية.

٤٣٩٢ - عن البراء بن عازب رضي الله عنه قال: أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نلقي لحوم الحمر الأهلية نيئة ونضيجة. ثم لم يأمرنا بأكله.

٤٣٩٣ - عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: لا أدري إنما نهى عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم من أجل أنه كان حمولة الناس، فكره أن تذهب حمولتهم، أو حرمه في يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية.

٤٣٩٤ - عن سلمة بن الأكوع رضي الله عنه قال: خرجنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى خيبر. ثم إن الله فتحها عليهم. فلما أمسى الناس اليوم الذي فتحت عليهم أوقدوا نيراناً كثيرة. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما هذه النيران على أي شيء توقدون؟ " قالوا: على لحم. قال: "على أي

<<  <  ج: ص:  >  >>