للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

هاشم اليماني رحمه الله، والتي نُشرت عام ١٣٨٢ هـ. ولما طُبع هذا التحقيق ورآه الشيخُ ركبه غمٌّ كبيرٌ، إذ رأى فيه من التصحيفات ما يندى له الجبينُ خجلاً، كما قال هو بنفسه وضرب له مثلاً في صدر الكتاب السابق. وطبعته قديمًا دار الكتاب العرب بيروت، مرات منها الطبعة الثانية سنة ١٤١٤ هـ، وفي كل مرة يطبع على حالته، لأن الناشر لم يرجع إلى المحقق، ولو فعل لأصلح ما رآه من تصحيفات، والله أعلم. واختصاره: غوث رقم الجزء / رقم الصفحة رقم الحديث.

٨ - كتاب البعث لأبي بكر عبد الله بن أبي داود السجستانيّ (٣١٦ هـ). تحقيق اعتمد على نسخة المكتبة الأزهرية، برقم (٢٠١٩ - حديث)، كتبت سنة (٥٩٢ هـ)، بخط شرف الدين أبي عبد الله محمد بن أحمد بن الحسين الهكاري، وهي ضمن مجموع مخطوط، ويقع ترتيبها في آخر المجموع. وعدد صفحاتها (٣٢) صفحة تبدأ من (ص ١٣٥/ ا)، وتنتهي في (ص ١٥٠ /ب). طبعته دار الكتاب العربي، بيروت، ط الأولى، ١٤٠٨ هـ. (٢) البعث / رقم الصفحة رقم الحديث.

٩ - الجزء فيه من الفوائد المنتقاة الحسان العوالي من حديث أبي عَمرو عثمان ابن محمد بن أحمد بن محمد بن هارون بن وردان، السمرقندي ثم المصري الحَذَّاء (٣٤٥ هـ). تحقيق وتخريج فيه أطناب، اعتمد فيه الشيخ على أصل من محفوظات المكتبة الظاهرية بدمشق، ويقع في عشر ورقات، وعليه سماعات كثيرة. نشرته مكتبة ابن تيمية القاهرة مع مكتبة الخراز بجدة سنة ١٤١٨ هـ. واختصرته هكذا: الفوائد / رقم الصفحة رقم الحديث.


(٢) وقد نُشر هذا الكتاب باسم: "الحياة بعد الموت. البعث والنشور" نشرته مكتبة التراث الإسلامي بالقاهرة، وكتب الشيخُ مقدمته في ١٣/ ٦ / ١٤٠٦ هـ.

<<  <  ج: ص:  >  >>