للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٧٢٩٩ - ألا أدلكِ على ما هو خير لك من خادم؟ تسبحين اللَّه ثلاثًا وثلاثين، وتحمدين ثلاثًا وثلاثين، وتكبرين أربعًا وثلاثين، حين تأخذين مضجعك.

(صحيح) (م) عن أبي هريرة. (الصحيحة ٣٥٩٦)

٧٣٠٠ - ألا أدلكما على خير مما سألتماه؟ إذا أخذتما مضاجعكما فكبرا اللَّه أربعًا وثلاثين، واحمدا اللَّه ثلاثًا وثلاثين، وسبحا ثلاثًا وثلاثين، فإن ذلك خير لكما من خادم.

(صحيح) (حم ق د ت) عن علي. (المشكاة ٢٣٨٧)

٧٣٠١ - ألا أعلمك كلمات إذا قلتهن غفر اللَّه لك وإن كنت مغفورًا لك؟ قل: لا إله إلا اللَّه العلي العظيم، لا إله إلا اللَّه الحكيم الكريم، لا إله إلا اللَّه سبحان اللَّه رب السموات السبع ورب العرش العظيم، الحمد للَّه رب العالمين.

(صحيح) (ت) عن علي. (الروض النضير ٦٧٩)

٧٣٠٢ - ألا أعلمك كلمات تقولها إذا أويت إلى فراشك فإن مت من ليلتك مت على الفطرة، وإن أصبحت أصبحت وقد أصبت خيرًا؟ تقول: اللهم أسلمت نفسي إليك، ووجهت وجهي إليك، وفوضت أمري رغبة ورهبة إليك، وألجات ظهري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، آمنت بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت.

(صحيح) (ت ن) عن البراء. (صحيح الترمذي ٣٣٩٤)

٧٣٠٣ - ألا أعلمك كلمات تقولينها؟ سبحان اللَّه عدد خلقه، سبحان اللَّه عدد خلقه، سبحان اللَّه عدد خلقه، سبحان اللَّه رضا نفسه، سبحان اللَّه رضا نفسه، سبحان اللَّه رضا نفسه، سبحان اللَّه زنة عرشه، سبحان اللَّه زنة عرشه (١) سبحان اللَّه زنة عرشه، سبحان اللَّه مداد كلماته، سبحان اللَّه مداد كلماته (٢) سبحان اللَّه مداد كلماته.

(صحيح) (ت ن حب) عن جويرية. (صحيح الترمذي ٣٥٥٥)


(١) أي أسبحه بمقدار وزن عرشه.
(٢) أي مثل عددها.

<<  <  ج: ص:  >  >>