<<  <   >  >>

ولا يقف التطاولُ الحاقدُ عند حدود الرئيس المصري حسني مبارك (1)، ولا عند حركة حماس (2)، أو المملكة العربية السعودية (3)، بل يتعدّاه إلى أكثرَ من ذلك بكثير!


(1) «موقع أهل القرآن»: مقال «كيف انتصر جيش حسني مبارك الشهم الشجاع "ش ش" على الشعب المصري؟ » لأحمد صبحي منصور.
(www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php? main_id=4505).
والمذكور هو الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية: محمد حسني سيد سيد إبراهيم مبارك.
من مواليد سنة 1928 في محافظة المنوفية، هو رئيس الجمهورية منذ 14/ 10/1981 م بعد اغتيال الرئيس أنور السادات في 6/ 10/1981 حيث تقلّد الحكم في مصر وقيادة القوات المسلحة ورئاسة الحزب الوطني الديمقراطي.
يُنظر لترجمته: «موقع الموسوعة الحرة» (ويكيبيديا): (حسني_مبارك/ ar.wikipedia.org/wiki).
(2) يُنظَر: «موقع أهل القرآن»: مقال «قدس الأقداس حماس» لأحمد صبحي منصور.
(www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php? main_id=74).
و«موقع مركز الدراسات والأبحاث العلمانية في العالم العربي»: مقال «غزة وفي القلب غصة» لأحمد صبحي منصور. (www.ssrcaw.org/ar/show.art.asp? t=2&aid=158080).
وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) هي حركة مقاومة شعبية وطنية تنادي بتحرير فلسطين من النهر إلي البحر، وجذورها إسلامية؛ حيث يرتبط مؤسسوها فكرياً بجماعة الإخوان المسلمين، تهدف الحركة إلى استرداد أرض فلسطين التي تعتبرها الوطن التاريخي القومي للفلسطينيين بعاصمته القدس.
أعلن عن تأسيسها الشيخ أحمد ياسين في 6 ديسمبر 1987، وقادت الجهاد ضد الاحتلال الإسرائيلي منذ ذلك التاريخ وقدمت آلاف الشهداء.
قررت حركة حماس في العام 2005 المشاركة في الانتخابات التشريعية الفلسطينية التي تمخضت عن فوز كبير لحركة حماس في المجلس التشريعي بواقع 76 مقعداً من أصل 132 مقعداً، مما أعطى حماس أغلبية في المجلس فشكلت الحكومة التي لم تعترف أغلب دول العالم، وبعد صراع مع حركة فتح سيطرت على قطاع غزة إلى الآن.
يُنظر: «موقع الموسوعة الحرة» (ويكيبيديا): (حركة_حماس/ ar.wikipedia.org/wiki).
(3) يُنظَر: «موقع أهل القرآن»: مقال: «بركاتك يا شيخ أوباما بدأ الإصلاح في السعودية» للمدعوة كاترين ميخائيل. وعقَّب على المقال الدكتور أحمد صبحي منصور بقوله: «شكراً للصديقة العزيزة الدكتورة كاترين ميخائيل .. وهي مقيمة في أمريكا ومعنية بالإصلاح خصوصاً في وطنها العراق».
(www.ahl-alquran.com/arabic/show_news.php? main_id=5010).

<<  <   >  >>