للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

وأخرجه أبو بكر الشافعي أيضاً، كما في «الغيلانيات» (١/ ٦٦١) (٩٠١) ومن طريقه: [ابن عساكر في «تاريخ دمشق» (٣٠/ ٣١٣)]، والطبراني في «المعجم الصغير» (٢/ ١٠٢) من طريق زهير بن معاوية.

وأخرجه أبو بكر الشافعي أيضاً، كما في «الغيلانيات» (١/ ٦٦٣) (٩٠٥) ومن طريقه: [ابن عساكر في «تاريخ دمشق» (٣٠/ ٣١٤)] عن الليث بن سعد.

وأخرجه أبو بكر الشافعي أيضاً، كما في «الغيلانيات» (١/ ٦٦١) (٩٠٢) ومن طريقه: [ابن عساكر في «تاريخ دمشق» (٣٠/ ٣١٢)]، والطبراني في «المعجم الأوسط» (١) (٥/ ١٤٨) (٤٩١٣)، و «المعجم الصغير» (٢/ ١٠١) من طريق الأصمعي.

وأخرجه أبو بكر الشافعي أيضاً، كما في «الغيلانيات» (١/ ٦٦١) (٩٠٠) ومن طريقه: [ابن عساكر في «تاريخ دمشق» (٣٠/ ٣١٣)] من طريق خلف بن الوليد، عن الثقة من أصحابه.

وأخرجه ابن عساكر في «تاريخ دمشق» (٣٠/ ٣١٢) من طريق عثمان بن زفر.

وأخرجه أيضاً في «تاريخ دمشق» (٣٠/ ٣١٢) من طريق شعيب بن حرب.

ثلاثة عشر راوياً: [يزيد بن هارون، ويحيى بن أبي بكير، وإسحاق بن بشر، وأحمد بن يونس، وعاصم بن علي، وأبو النضر هاشم بن القاسم، وزهير بن معاوية، والليث بن سعد،

والأصمعي، وشيخُ خلف بن الوليد - مجهول -، وعثمان بن زفر، وشعيب بن حرب] عن عبد العزيز بن عبد الله بن أبي سلمة الماجشون، به. وألفاظهم متقاربة. إلا أن في رواية الليث إرسالٌ، حيث أنه لم يذكر عائشة - رضي الله عنها -.


(١) قال بعده: لم يرو هذا الحديث عن الأصمعي إلا الرياشي.

<<  <   >  >>