للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .


= وأخرجه أحمد ٣/ ٣٠١، وابن خزيمة برقم (١٣٢) وابن حبان في الإِحسان ٢/ ٢٨٥ برقم (١٢٧٢)، من طريق فطر بن خليفة،
وأخرجه أحمد ٣/ ٣١٢، ٣٨٦، ٣٩٥، ومسلم (٢٠١٢) ما بعده بدون رقم، والبغوي في "شرح السنة" ١١/ ٣٨٩ برقم (٣٠٥٧) من طريق زهير، وأخرجه أحمد ٣/ ٣٧٤ من طريق كثير بن هشام، حدثنا هشام، وأخرجه مسلم (٢٠١٢)، وابن ماجه في الأشربة (٣٤١٠) باب: تخمير الإناء، والبيهقي في الطهارة ١/ ٢٥٦ - ٢٥٧ باب: الماء القليل ينجس بنجاسة تحدث فيه، من طريق الليث بن سعد.
وأخرجه أبو يعلى ٣/ ٣٠٦ - ٣٠٧ برقم (١٧٧٢) من طريق إبراهيم، حدثنا حماد، جميعهم عن أبي الزبير، به، مختصراً. وفي المسند أجملنا ما فصلنا هنا.
وأخرجه أحمد ٣/ ٣٧٠، والبخاري في الأشربة (٥٦٠٥) باب: شرب اللبن ومسلم (٢٠١١) ما بعده بدون رقم من طريق الأعمش، عن أبي سفيان، عن جابر ... بنحوه مختصراً.
وأخرجه أحمد ٣/ ٣٨٨، والبخاري في بدء الخلق (٣٣١٦) باب: إذا وقع الذباب في شراب أحدكم فليغمسه، وفي الاستئذان (٦٢٩٥) باب: لا تترك النار في البيت عند النوم، وأبو داود (٣٧٣٣)، والبغوي في "شرح السنة"١١/ ٣٩١ برقم (٣٠٥٩) من طريق حماد- نسبه البغوي فقال: ابن زيد- عن كثير بن شنظير،
وأخرجه البخاري في بدء الخلق (٣٢٨٠) باب: صفة إبليس، و (٣٣٠٤) باب: خير مال المسلم غنم يتبع بها شعف الجبال، وفي الأشربة (٥٦٢٣) باب: تغطية الإناء، ومسلم (٢٠١٢) ما بعده بدون رقم، وأبو داود (٣٧٣١)، والنسائي في "عمل اليوم والليلة" برقم (٧٤٥، ٧٤٦)، وابن خزيمة برقم (١٣١)، والبغوي ١١/ ٩٣٠ برقم (٣٠٥٨) من طريق ابن جريج،
وأخرجه البخاري (٥٦٢٤، ٦٢٩٦) من طريق همام، جميعهم عن عطاء، عن
جابر ... مختصراً. وهو في الإحسان ٢/ ٢٨٣ - ٢٨٤ برقم (١٢٦٩).
وأخرجه البخاري (٥٦٠٦)، ومسلم (٢٠١١)، والبغوي برقم (٣٠٦٣) من طريق =

<<  <  ج: ص:  >  >>