للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .


= وأخرجه الطبراني في الكبير ١٧/ ٧٨ برقم (١٧٠)، والبيهقي في "دلائل النبوة" ٥/ ٣٤٤ - ٣٤٥ من طريق سفيان، حدثنا بيان بن بشر، كلاهما عن الشعيي، به. وهذا إسناد صحيح، نعم مجالد ضعيف لكن تابعه بيان ابن بشر الأحمسي وهو ثقة.
وأخرج الفقرات المتعلقة بالظعينة، وكنوز كسرى، وفيضان المال: البخاري في المناقب (٣٥٩٥) باب: علامات النبوة في الإسلام، والطبراني في الكبير ١٧/ ٩٤ برقم (٢٢٣)، والبيهقي في الحج ٥/ ٢٢٥ باب: المرأة يلزمها الحج بوجود السبيل إليه، وفي "دلائل النبوة" ٥/ ٣٤٣ - ٣٤٤، و ٦/ ٣٢٢ - ٣٢٣، وابن كثير في البداية والنهاية ٥/ ٦٦ - ٦٧ من طريق سعد الطائي، أخبرنا محل بن خليفة، عن عدي بن حاتم ...
وأخرجه البخاري في الزكاة (١٤١٣) باب: الصدقة قبل الرد، من طريق عبد الله ابن محمد، حدثنا أبو عاصم، أخبرنا سعدان بن بشر، حدثنا أبو مجاهد، حدثنا محل ابن خليفة، به.
وأخرجه البخاري في المناقب (٣٥٩٥) باب: علامات النبوة في الإسلام، من طريق محمد بن الحكم، أخبرنا النضر، أخبرنا إسرائيل، أخبر سعد الطائي، أخبرنا محل بن خليفة، بالإسناد السابق.
وأخرجه البخاري في الأدب (٦٠٢٣) باب: طيب الكلام، وفي الرقاق (٦٥٦٣) باب: صفة الجنة والنار، من طريق أبي الوليد، وسليمان بن حرب، كلاهما حدثنا شعبة، وأخرجه البخاري في الرقاق (٦٥٤٠) باب: من نوقش الحساب عذب، من طريق عمر بن حفص، حدثني أبي قال: حدثنا الأعمش، كلاهما: حدثني عمرو، عن خيثمة، عن عدي، به.
وأخرجه البخاري (٦٥٣٩) من طريق عمر بن حفص، حدثنا أبي، وأخرجه البخاري في التوحيد (٧٥١٢) باب: كلام الرب عز وجل يوم القيامة مع الأنبياء، وغيرهم، من طريق علي بن حجر، أخبرنا عيسى بن يونس، كلاهما عن الأعمش، حدثنا خيثمة، عن عدي ...
وانظر جامع الأصول ١١/ ٣١٣، والبداية والنهاية ٥/ ٦٦ - ٦٨. =

<<  <  ج: ص:  >  >>