للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .


= وأخرجه القضاعي في مسند الشهاب مختصراً ٢/ ٩٠ برقم (٩٤٦) من طريق أحمد بن علي بن سعيد المروزي، وأخرجه ابن منده في "الإيمان" ٢/ ٩٨٣ برقم (١٠٨٧) من طريق ... أبي زرعة ابن عمرو، كلاهما حدثنا أبو خيثمة، بهذا الإسناد.
وأخرجه الطيالسي ٢/ ١٧٢ برقم (٢٦٤٢) - ومن طريق الطيالسي هذه أخرجه الخطيب في "الكفاية" ص (٣٥)، وفي "تاريخ بغداد" ٢/ ١٨٧ - ، وأحمد ١/ ٢٦ من طريق جرير، بهذا الإسناد.
وأخرجه ابن ماجه في الأحكام (٢٣٦٣) باب: كراهية الشهادة لمن لم يستشهد، من طريق عبد الله بن الجراح، وأخرجه النسائي في "عشرة النساء" برقم (٣٣٧) من طريق إسحاق بن إيراهيم، وأخرجه النسائي في "عشرة النساء" أيضاً برقم (٣٣٩) من طريق هشام بن حسان، وأخرجه ابن منده برقم (١٠٨٦)، والنسائي في "عشرة النساء" برقم (٣٣٨) من طريق وهب بن جرير، وأخرجه أبو يعلى ١/ ١٣١ - ١٣٢ برقم (١٤١) من طريق شيبان، وأخرجه أبو يعلى أيضاً برقم (١٤٢) من طريق علي بن حمزة البصري، وأخرجه أبو يعلى -مختصراً- أيضاً في المسند ١/ ١٧٩ برقم (٢٠١) من طريق عبد الله بن المختار، وأخرجه القضاعي -مختصراً- في المسند ٢/ ٩٠ برقم (٩٤٦) من طريق عثمان بن أبي شيبة، جميعهم: حدثنا جرير، بهذا الإسناد.
وقال البوصيري في الزوائد: "رجال إسناده ثقات إلا أن فيه عبد الملك بن عمير، وهو مدلس، وقد رواه بالعنعنة".
وأخرجه الخطيب في "تاريخ بغداد" ٢/ ١٨٧، و ٤/ ٣١٩، و ٦/ ٥٧ من طريق عبد الحميد بن عصام الجرجاني، حدثنا أبو داود الطيالسي، حدثنا شعبة، عن عبد الملك بن عمير قال: سمعت جابر بن سمرة، به.
وأخرجه الطحاوي في "شرح معاني الآثار" ٤/ ١٥٠ باب: الرجل يكون عنده =

<<  <  ج: ص:  >  >>