للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .


= وأخرجه البخاري في الأدب المفرد ١/ ٩٤ - ٩٥ برقم (٣٢) من طريق معاذ بن فضالة، وأخرجه أبو داود في الصلاة (١٥٣٦) باب: الدعاء بظهر الغيب، من طريق مسلم ابن إبراهيم، وأخرجه الترمذي في البر والصلة (١٩٠٦) باب: ما جاء في دعوة الوالدين، وفي الدعوات (٣٤٤٢) باب: ما ذكر في دعوة المسافر، من طريق علي بن حجر، أخبرنا إسماعيل بن إبراهيم، وأخرجه ابن ماجه في الدعاء (٣٨٦٢) باب: دعوة الوالد ودعوة المظلوم، من طريق أبي بكر، حدثنا عبد الله بن بكر السهمي، جميعهم حدثنا هشام الدستوائي، به.
وقال الترمذي: "هذا حديث حسن".
وأخرجه أحمد ٢/ ٣٤٨، والقضاعي في مسند الشهاب ١/ ٢٠٨ - ٢٠٩ برقم (٣١٦) من طريق أبان، وأخرجه عبد بن حميد ص (٤١٦) برقم (١٤٢١)، وأحمد ٢/ ٥١٧، والترمذي (٣٤٤٢) من طريق الضحاك أبي عاصم، حدثنا حجاج الصواف، وأخرجه البخاري في "الأدب المفرد" ١/ ٥٦٤ برقم (٤٨١)، والبغوي في "شرح السنة" ٥/ ١٩٥ برقم (١٣٩٤) من طريق شيبان، جميعهم حدثنا يحيى بن أبي كثير، به. وانظر جامع الأصول ٤/ ١٤٥.
وأخرجه الطيالسي ١/ ٢٥٥ برقم (٢٦٦)، وابن أبي شيبة ١٠/ ٢٧٥ برقم (٩٤٢٣) وأحمد ٢/ ٣٦٧ من طريق أبي معشر، عن سعيد، عن أبي هريرة قال: قال رَسُول الله-صلى الله عليه وسلم -: "دعوة المظلوم مستجابة وإن كان فاجراً، ففجوره على نفسه".
وانظر "مجمع الزوائد" ١٠/ ١٥١ باب: فيما يتمناه العبد.
وأورده المنذري في "الترغيب والترهيب" ٣/ ١٨٧ وقال: "رواه أحمد بإسناد حسن".
وإخرجه البزار ٤/ ٣٨ - ٣٩ برقم (٣١٣٩) من طريق الجراح بن مخلد، حدثنا محمد بن موسى الجريري، حدثنا إبراهيم بن خثيم بن عراك بن مالك، عن أبيه، عن جده، عن أبي هريرة- فذكر أحاديث بهذا، ثم قال: وبه عن النبي-صلى الله عليه وسلم-قال:=

<<  <  ج: ص:  >  >>