للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

- رقم (١٤٢٨) الجزء (٩) في (٣٧١) ورقة، فيَ (١٩) سطرًا، بخط نسخ حسن. ومنه صورة في جامعة أم القرى (١٨٥) وأخرى في الجامعة الإسلامية (٥٣٠٦).

- رقم (١٤٢٩) الجزء (٩) في (١٥٣) ورقة، في (٢٥) سطرًا، بخط نسخ معتاد. ومنه صورة في جامعة أم القرى (١٨٦)، وأخرى في الجامعة الإسلامية (٥٣٠٥).

- رقم (١٤٣٠) الجزء (٥) في (٢٥٥) ورقة، في (٣٢) سطرًا، بخط مشرقي، نسخ عبد المجيد بن عبد السيد اليوسفي، سنة (٦٦٣ هـ). ومنه صورة في الجامعة الإسلامية (٥١٠٣).

• طباعة الكتاب:

١ - طُبع أولًا مع "الشرح الكبير" لإبن أخيه الشمس محمد بن أبي عمر، في مطبعة المنار بالقاهرة، في السنوات (١٣٤١ هـ - ١٣٤٨ هـ/ ١٩٢٢ م - ١٩٢٩ م)، بأمر الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، طيب الله ثراه، وأشرف على الطباعة والتصحيح، وعلق عليه الشيخ محمد رشيد رضا والشيخ أبو الطاهر، -رَحِمَهُمُ اللهُ- جميعًا وأجزل لهم المثوبة. وصدر في (١٢) مجلدًا، وفي مقدمته ترجمة للمؤلفَيْنِ مع بيان مزايا الكتابين، كتبها الشيخ عبد القادر ابن بدران الشامي الدوماني.

٢ - ثم طُبع "المغني" مستقلا بمطبعة المنار، أيضًا، في (٩) أجزاء، وصدر مصورًا بعد ذلك.

٣ - وطُبع في مطابع سجل العرب بالقاهرة في السنوات (١٣٨٨ هـ - ١٣٩٠ هـ ١٩٦٨/ م -١٩٧٠ م)، بتحقيق الدكتور طه محمد الزيني، ومحمود عبد الوهاب فايد، وعبد القادر أحمد عطا، ونشرته مكتبة القاهرة بمصر.

٤ - وطُبع بالأوفست في دار الكتاب العربي ببيروت سنة (١٣٩٢ هـ/ ١٩٧٢ م) عن السابقة.