للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

النبي - صلى الله عليه وسلم -، فقلت له: أي عم، أين بعثك النبي - صلى الله عليه وسلم -؟ فقال: بعثني إلى رجل تزوج امرأة أبيه؛ فأمرني أن أضرب عنقه".

٦٢١١ - ورواه (١) أيضًا عن البراء بن عازب قال: "إني لأطوف على إبلٍ ضلت لي في عهد رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، فأنا أجول في أبيات، فإذا أنا بركب وفوارس إذ جاءوا فطافوا بفنائي فاستخرجوا رجلاً، فما سألوه ولا كلموه حتى ضربوا عنقه، فلما ذهبوا سألت عنه، فقالوا: عرس بامرأة أبيه".

٦٢١٢ - ورواه (٢) أيضًا عن البراء قال: مر (بنا) (٣) ناس منطلقون، فقلنا: أين تذهبون؟ فقالوا: بعثنا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى رجل يأتي امرأة أبيه أن نقتله".

٦٢١٣ - ورواه (٤) أيضًا قال: "لقيت خالي معه راية، فقلت: أين تريد؟ قال: بعثنا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى رجل من بني تميم تزوج امرأة أبيه من بعده فأمرنا أن نقتله (ونأخذ ماله) (٣)، قال: ففعلوا".

٦٢١٤ - وروى أبو داود (٥) قال: "لقيت عمي ومعه راية، قال: بعثني رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى رجل نكح امرأة أبيه، فأمرني أن أضرب عنقه، وآخذ ماله".

٦٢١٥ - ورواه (٦) أيضًا قال: "بينما أنا أطوف على إبلٍ لي ضلت، إذ أقبل ركبٌ -أو فوارس- معهم لواء، فجعل الأعراب يطيفون بي، لمنزلتي من النبي - صلى الله عليه وسلم -،


(١) المسند (٤/ ٢٩٥).
(٢) المسند (٤/ ٢٩٢).
(٣) من المسند.
(٤) المسند (٤/ ٢٩٥) وقال عبد الله بن الإمام أحمد: ما حدث أبي عن أبي مريم عبد الغفار إلا هذا الحديث لعلته.
(٥) سنن أبي داود (٤/ ١٥٧ رقم ٤٤٥٧).
(٦) سنن أبي داود (٤/ ١٥٧ رقم ٤٤٥٦).

<<  <  ج: ص:  >  >>