للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

١١ - "الفتاوى": ذكره المرداوي في "الإنصاف" ١٦/ ٧٠، والبغدادي في "الإيضاح" ٢/ ١٥٥ ونقل منها ابن القيم كثيرًا في كتابه "بدائع الفوائد".

١٢ - "شرح الخرقي": وهو من الشروح التي يذكرها الزركشي في كتابه وينقل عنها، كما أفاد محققه في المقدمة (ص ٤٤).

١٣ - "رؤوس المسائل": ذكره البعلي في "المطلع" (ص ٤٤٥).

١٤ - "الروايتين والوجهين": ذكره البغدادي في "الإيضاح" ٢/ ٢٩٩ و"الهدية" ١/ ٦٩٥ وقال: يقال: في سبعين وأربعمئة جزء. وقال ابن رجب عن كتاب "الإشارة": "وهو مختصر كتاب الروايتين والوجهين".

١٥ - "الجدل في الفقه": وهو مطبوع، صدر عن مجلة الدراسات الشرقية للمعهد الفرنسي بدمشق سنة (١٩٦٧ م) بتحقيق جورج مقدسي، وأصدرت طبعة مصورة منه مكتبة الثقافة الدينية بالقاهرة، دون ذكر التاريخ.

١٦ - "فصول في الآداب ومكارم الأخلاق المشروعة": ذكره الشيخ بكر في "المدخل" (ص ٨٩٠)، وتوجد منه قطعة في مكتبة لاله لي بتركيا.

١٧ - "الصداق": ذكره ابن رجب في "القواعد" (ص ٥٣).

١٨ - جزء في الأصول: توجد منه نسخة في دار الكتب الظاهرية بدمشق رقم ٢٤٥ (٣٠) حديث، تقع في (٢٢) ورقة بحجم (٢١ × ١٥ سم)، كُتبت في القرن السادس (نحو سنة ٥٧٦ هـ) (١).

١٩ - "جزء في بيع الوقف": أشار إليه ابن رجب في "الذيل" ١/ ٣٤٩ لدى ذكر مفاريده في المذهب، وذكر في ترجمة المبارك بن علي، أبو سعد المخرمي؛ أن له مناظرة مع ابن عقيل في مسألة بيع الوقف، ثم ذكر مضمون المناظرة ملخصًا ١/ ٣٦٦، ولعلها هي هذا الجزء.


(١) فهرس المخطوطات المصورة ١/ ٢٤٤.

<<  <  ج: ص:  >  >>