للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

- "شرح مختصر الروضة": طبع بتحقيق: د. عبد اللَّه التركي، وصدر عن مؤسسة الرسالة سنة (١٤٠٧ هـ/ ١٩٨٧ م) في ثلاثة مجلدات كبار.

وطُبع في مطابع الشرق الأوسط بالرياض سنة (١٤٠٩ هـ/ ١٩٨٩ م) بتحقيق الدكتور/ الفاضل إبراهيم بن عبد اللَّه بن محمد آل إبراهيم، قدمه رسالة دكتوراه إلى جامعة أم القرى. كما حقق الجزء الثاني منه الدكتور بابا ابن بابا آدو، في رسالة دكتوراه بنفس الجامعة سنة (١٤٠٨ هـ).

- "عَلَم الجَذِل في عِلْم الجدل" = "جَدَل القُرآن": طبع ضمن النشرات الإسلامية التي تصدرها جمعية المستشرقين الألمان بتحقيق: فولفهارت هانيريش سنة (١٤٠٨ هـ/ ١٩٨٧ م).

- "درء القول القبيح في التحسين والتقبيح": ذكره المصنف في كتابه "شرح مختصر الروضة" ١/ ٢٠٢، ٢٤١، ٢٨١، ٤٠٢، ٤١٠ باسم: رد القول. . . وذكره في ١/ ١٢٢، ١٧٢، ١٩٩، ٢٣٤، ٢٦٩، ٢/ ١٣٩، ٤٢٢، ٣/ ٤٧٦، ٦١٥، ٦٦١ باسم: إبطال التحسين والتقبيح. وذكره ابن رجب في "الذيل"، والعليمي ٥/ ٦.

نسخه الخطية: توجد منه نسخة في مكتبة شهيد علي - السليمانية - باستانبول، ضمن مجموع برقم (٢٣١٥)، عدد أوراقها (٨٣) ورقة، في حجم (٢٤) سطرًا، نسخت سنة (٧٢٧ هـ)، بقلم محمد بن عبد الواحد البغدادي عن نسخة المصنف.

- "شرح الخِرَقي": ذكره ابن رجب في "الذيل" وقال: شرح نصفه. وكذا العليمي ٥/ ٦.

وذكره المرداوي في مقدمة "الإنصاف" (ص ٢١) في جملة مصادره، قال: قطعة إلى النكاح.

<<  <  ج: ص:  >  >>