للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

إني أجد في الألواح أمة هم الآخرون السابقون فاجعلها أمتي، قال تلك أمة أحمد، قال يا رب إني أجد في الألواح أمة هم السابقون المشفوع لهم فاجعلها أمتي، قال تلك أمة أحمد، قال يا رب إني أجد في الألواح أمة هم المستجيبون المستجاب لهم فاجعلها أمتي، قال تلك أمة أحمد، قال يا رب إني أجد في الألواح أمة أناجيلهم في صدورهم يقرأونها ظاهرًا فاجعلها أمتي، قال تلك أمة أحمد. قال يا رب إني أجد في الألواح أمة يجعلون الصدقة في بطونهم يؤجرون عليها فاجعلها أمتي قال تلك أمة أحمد، قال يا رب إني أجد في الألواح أمة إذا هم أحدهم بحسنة فلم يعملها كتب له حسنة واحدة، فإن عملها كتب له عشر حسنات فاجعلها أمتي قال، تلك أمة أحمد، قال يا رب إني أجد في الألواح أمة إذا هم أحدهم بسيئة ولم يعملها لم تكتب، وإن عملها كتبت عليه سيئة واحدة، فاجعلها أمتي قال تلك أمة أحمد، قال يا رب إني أجد في الألواح أمة يؤتون العلم الأول والعلم الآخر فيقتلون قرون الضلالة المسيح الدجال فاجعلها أمتي قال تلك أمة أحمد. قال يا رب فاجعلني من أمة أحمد، فأعطي عند ذلك خصلتين، فقال: {يَا مُوسَى إِنِّي اصْطَفَيْتُكَ عَلَى النَّاسِ بِرِسَالَاتِي وَبِكَلَامِي فَخُذْ مَا آتَيْتُكَ وَكُنْ مِنَ الشَّاكِرِينَ} (١) قال: قد رضيت يا رب).

وروى أيضًا عن ابن عباس رضي الله تعالى عنهما قال: أوحى الله تعالى إلى بعض أنبياء بني إسرائيل: اشتد غضبي عليكم من أجل ما ضيعتم من أمري، فإني حلفت لا يأتيكم روح القدس حتى أبعث النبي الأمي من أرض العرب الذي يأتيه روح القدس. (٢)

[صفة رسول الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم في الإنجيل]

وقال يعقوب ابن سفيان: حدثنا فيض البجلي، حدثنا سلام بن مسكين، عن مقاتل بن حيان قال: أوحى الله -عَزَّ وجَلَّ- إلى عيسى بن مريم: جد في أمري واسمع وأطع يا ابن


(١) سورة الأعراف، آية ١٤٤
(٢) سبل الهدى والرشاد [١/ ٩٩]

<<  <   >  >>