للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

انصرفت كل زمرة من الزمر، بعد التوزيع وتحديد الأهداف، لمعاودة دراسة مهمتها مرات متتالية مع إجراء استطلاع دقيق للأهداف، ومحاور الاقتراب منها والوصول اليها. وكان مركز الشرطة هو أفضل مركز تمت دراسته، وكذلك المجمع المشترك -كومرن ميكست - إذ كانت محاور الوصول إليهما سهلة بالنسبة للمنفذين الذين أتيحت لهم فرصة استطلاع الأهداف مرات عديدة قبل بدء الهجوم. وقد اشترك (لغرور) في كافة الاستعدادات. ونسق التعاون بين كافة الزمر بصورة دقيقة. ثم طلب الى (سليم بو بكر) عدم الاشتراك في الهجوم على (خنشلة) تنفيذا لأوامر (مصطفى بن بو العيد). التي نصت على إعفائه من مهمة قيادة زمرة من الفدائيين كان من المقرر لها الهجوم على المجمع المشترك - كومون ميكست - حيث يقيم المزارع الأوروبي الوحيد في منطقة الأوراس. وأمام هذا التعديل، تولى (لغرور) قيادة زمرة (سليم بو بكر) للاغارة على المجمع المشترك. وتم تعيين (عمور سعدي) ليحل محل لغرور في قيادة الهجوم على المعسكر. ثم حددت مهمة (سليم بو بكر) لتكون


=
٣ - زمرة الإغارة على مركز الدرك: برئاسة (على خشرور، وتضم علي غرياني، وربيع الأعور، ومحمد شاكر، وعمار حمام، وكامل مخلوفي، وعلي حفتاري.
٤ - زمرة الهجوم على الثكنة العسكرية: برئاسة (عمور سعدي)، وتضم مسعد ناصر صوفي، وعبد الحميد زيروالي، والحسين مارير، وادجال، وفرحات عريف، وحسين عريف، وعمر زايدي، وسليمان زايدي، ورمضان بن زيدان، وعبد الرحمن نواصرية، ومحمد بوهلالا، وصلاح حفتري، وأحمد زايدي.
٥ - زمرة قطع الأسلاك الهاتفية، وتدمير مركز التحويل الكهربائي، وتتكون من: إبراهيم عثماني الملقب بالتيجاني، يعاونه كيلاني لارغات.

<<  <  ج: ص:  >  >>