للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

قرية (راس الوادي - توكفيل) فقتلت جميع ركابها ومن بينهم ضابطان (الأول برتبة نقيب - كابتن - والثاني برتبة رائد - كومندان - يعمل في شركة الطيران الافرنسية - ايرفرانس). وأخذت جميع أسلحتهم، وأحرقت السيارة.

٥ - في يوم ١٩٥٧/ ٣/٢٩. هرب ثلاثة جنود إفرنسيين من اللفيف الأجنبي من مركز (برج الغدير) بناحية (سطيف) والتحقوا بصفوف جيش التحرير، وقد حملوا معهم أسلحتهم ومدفعين رشاشين انتزعوهما من سيارة نصف مدرعة (هاف تراك) كانوا قد استخدموها عند فرارهم وأحرقوها على بعد عشرة كيلومترات من (برج الغدير).

٦ - في يوم ٣٠/ ٣ / ١٩٥٧ - وقعت بناحية (بوسعادة) بجبل (أم حارقة) معركة عنيفة لمدة عشرين ساعة، نجح المجاهدون فيها بقتل (٣٢٠) جنديا افرنسيا، وجرحوا (٥٠) آخرين كما أسقطوا طائرة مقاتلة، وأحرقوا عربة مدرعة، وغنموا (٤ - مدافع هاون) و (٨ - بنادق رشاشة من نوع ٢٤) و (٣٥ بندقية حربية) وكمية كبيرة من الطلقات والأدوية.

٧ - في ١٢/ ٤ / ١٩٥٧ - إشتبكت كتيبة من كتائب جيش التحرير الوطني المرابطة (بجبل سويلان) الواقع بالقرب من (سوق أهراس) مع القوات الإفرنسية المدعمة بنيران المدفعية الثقيلة، والعربات المدرعة والطائرات المقاتلة. واستمرت المعركة لمدة ثلاث ساعات أسفرت عن إسقاط طائرتين (من نوع ت- ٢٦) وإصابة طائرة استطلاع أخرى مع تدمير عربتين مدرعتين وعربة خفيفة (جيب) - وقد أصيب ستة من رجالنا بجراح خفيفة.

<<  <  ج: ص:  >  >>