للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

[١٠ - سورة الإخلاص والمعوذتين]

عن أنس مرفوعاً: "مَنْ قرأ كل يوم مائتي مرة {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ} مُحِيَ عنه ذنوب خمسين سنة إلا أن يكون عليه دَيْن ".

(ضعيف) ضعيف الترمذي (٥٥١)، السلسلة الضعيفة

(٣٠٠)، ضعيف الجامع (٥٧٨٣).

عن أنس مرفوعاً: «مَنْ قرأ في يوم {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ} و {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ} و {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ} سبع مرات، أعاذه الله بها من السوء إلى الجمعة الأخرى». (ضعيف) السلسلة الضعيفة (٤٦٣٠) وضعيف الجامع

(٥٧٦٤).

رابعاً: دعاء الحفظ الضعيف

عن ابن عباس - رضي الله عنهما - أنه قال: بينما نحن عند رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إذ جاءه علي بن أبي طالب فقال: بأبي أنت وأمي! تفلت هذا القرآن من صدري، فما أجدني أقدر عليه. فقال له رسول الله - صلى الله عليه وسلم -:

"يا أبا الحسن!، أفلا أعلمك كلمات ينفعك الله بهن وينفع بهن من علمته، ويثبت ما تعلمت في صدرك؟ "قال: أجل يا رسول الله! فعلمني. قال: "إذا كان ليلة الجمعة فإن استطعت أن تقوم ثلث الليل الآخر، فإنها ساعة مشهودة، والدعاء فيها مستجاب، وقد قال أخي يعقوب لبنيه: {قَالَ سَوْفَ أَسْتَغْفِرُ لَكُمْ رَبِّيَ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ} (٩٨) سورة يوسف. يقول: حتى تأتي ليلة الجمعة.

فإن لم تستطع، فقم في وسطها، فإن لم تستطع، فقم في أولها، فصل أربع ركعات، تقرأ في الركعة الأولى بفاتحة الكتاب وسورة (يس)، وفي الثانية بفاتحة

<<  <   >  >>