للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

وأنزل اللهم من بركاته على أهل الدور في دورهم، وعلى أهل القصور في قصورهم، وعلى أهل الثغور في ثغورهم، وعلى أهل الحرمين في حرميهم من المؤمنين، اللهم وأهل القبول من أهل ملتنا أنزل عليهم في قبورهم الضياء والفسحة، وجازهم بالإحسان إحسانًا، وبالسيئات غفرانًا، وارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم يا سائق القوت، ويا سامع الصوت، ويا كاسي العظام بعد الموت، صل على محمد وعلى آل محمد، ولا تدع لنا في هذه الليلة الشريفة المباركة ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا كربًا إلا نفسته، ولا غمًا إلا كشفته، ولا سوءًا إلا صرفته، ولا مريضًا إلا شفيته، ولا مبتليًا إلا عافيته، ولا ذا إساءة إلا أقلته، ولا حقًا إلا استخرجته، ولا غائبًا إلا رددته، ولا عاصيًا إلا هديته، ولا ولدًا إلا جبرته، ولا ميتًا إلا رحمته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضًا ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها بيسر منك وعافية مع المغفرة برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم عافنا واعف عنا بعفوك العظيم، وسترك الجميل، وإحسانك القديم، يا دائم المعروف، يا كثير الخير، وصل على سيدنا وسندنا محمد وعلى إخوانه الأنبياء وعلى آله والملائكة وسلم تسليمًا، ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدًا، ووفقنا لعمل صالح يرضيك عنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم صلِّ على محمد كما هديتنا به من الضلالة، اللهم صلِّ على محمد كما استنقذتنا به من الجهالة، اللهم صلِّ على محمد كما بلَّغ الرسالة، اللهم صلِّ على محمد شمس البلاد وقمر المهاد وزين الورّاد وشفيع المذنبين يوم التناد، اللهم صلِّ على محمد وذريته وجميع صحابته، الذين قاموا بنصرته وجروا على سنته برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم صلِّ على محمد الذي بالحق بعثته، وبالصدق نعته، وبالحلم وسمته، وبأحمد سميته، وفي القيامة في أمته شفَّعته، اللهم صلِّ على محمد ما أزهرت النجوم، وصلِّ على محمد ما تلاحمت الغيوم، وصلِّ على محمد يا حيى يا قيوم.

اللهم صلِّ على محمد ما ذكره الأبرار، وصلِّ على محمد ما اختلف الليل والنهار، وصلِّ على محمد وعلى المهاجرين والأنصار برحمتك يا أرحم الراحمين.

<<  <  ج: ص:  >  >>