تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا
<<  <   >  >>

7 - الدعاء لهم في كلِّ وقت، واجعلهم أحيانًا يسمعون دعاءك لهم بالصلاة والهداية والتوفيق والسداد، ومن دعاء الأنبياء والصالحين {رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ} [إبراهيم: 40].

8 - اربطهم بصحبة طيِّبة ممن يحفظون القرآن ويحافظون على الصلاة مع الجماعة، وشجِّع أولئك الصغار بالهدايا والحوافز فهم أبناء المسلمين.

9 - ادعُ لهم عند إيقاظهم، واتلُ عليهم بعض الآيات والأحاديث {يَا بُنَيَّ أَقِمِ الصَّلَاةَ} [لقمان: 17]، ودعهم يسمعون الأجر العظيم على لسان نبيِّهم - صلى الله عليه وسلم -: «بشِّروا المشَّائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة» [رواه أبو داود].

10 - لترى منك والدتهم أنك حريص على أمر صلاتهم وإيقاظهم؛ فإنَّ ذلك يعينها على الاستمرار والحرص والتأكيد عليهم، واشكر لها جهودها وشجِّعها على ذلك وهم يسمعون.

11 - كما أنك أيها الأب إذا أردت شراء منزلٍ تفكر في قرب الخدمات من سكنك، فكِّر قبل ذلك بالمسجد ومدى قربه إلى منزلك؛ لأنَّ في ذلك إعانة على الطاعة وتيسير لأمر الصلاة، خاصة على الصغار، مع مظنَّة حفظهم ومتابعتهم إذا كانت المسافة قصيرة.

12 - استشعر أنَّ ابنك الذي تحب قد يكون حطبًا لجهنم إذا لم يُصلِّ {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا قُوا أَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير