للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

لا يعيشون يومهم .. وانظر حولك لترى الناس كيف يعيشون , وكيف تعلقت قلوبهم بالغد.

ولهذا , فلكى تصل إلى رضا الله عش يوما بيوم , فاجعل كل يوم هدفا تصل به إلى أعلى درجة في الجنة .. ابدأ يوما جديدا من صلاة الفجر , وضع في حسبانك أنه آخر يوم في عمرك , ولذا تسأل نفسك ماذا سأفعل؟ .. أول شىء: أتوب - اللهم تب علينا يا رب.

إخوتاه , هل فيكم أحد يود أن يتوب اليوم؟ إذا قال: نعم تبت , قلت: من ماذا؟ قال: من كل شىء , قلت: لست صادقا .. إن الذي يقول: تبت من كل شىء يريد أن يخادع الله .. أخىّ , قل لي , حدد لي من أى ذنب تبت؟ من النظر للنساء , من الكذب , من السجائر , أم من النوم عن صلاة الفجر , أم من النفاق .. تبت من ماذا؟ من أكل الحرام , أم من حلق اللحية .. من أى شىء تبت؟!

سأعطيك فرصة أخرى الآن - وسمها اختبارا إن شئت -: استحضر في ذهنك الآن ذنبا , ذنبا ثقيلا وتب منه الآن .. اذا هيا نتوب .. الآن الآن .. اللهم تب علينا يا رب .. اللهم تقبل توبتنا , واغسل حوبتنا , وأجب دعوتنا.

نعم - أيها الاخوة - تبدأ اليوم فتقول: اليوم سأتوب من النظر إلى النساء .. وعد يا رب .. وعهد بينى وبينك , اليوم لن أنظر وليكن ما يكون , اليوم تحد .. اليوم سأحفظ ربعا , اليوم سأقرأ ثلاثة أجزاء , اليوم سأصوم , اليوم سأتصدق بخمسة جنيهات , .. وهكذا كل يوم تسأل

<<  <   >  >>