للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

واسمع لقوله سبحانه وتعالى: {ألم تر أنّا أرسلنا الشياطين على الكافرين تؤزّهم أزّار} [مريم: ٨٣] .. فالشياطين تؤز العصاة أزّا .. تدفعهم دفعا .. تسوقهم سوقا .. تقودهم قودا .. تيسر لهم ..

أيها الأحبة في الله .. نعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. إنّ الشيطان لن يدعك تتوب .. سيجاهدك وسيقف لك بالمرصاد .. وسيستعمل كل أسلحته .. من معارفك وأصدقائك ..

إنّك تذكر وأذكر معك .. يوم كنت تجلس على المقاهي .. تصاحب رفقة السوء .. كنت تدخل الى المنزل برفقة السوء هذه .. فترحب بهم أمك .. ويجلس أبوك معهم .. وينشرح صدره لهذه الجلسة ..

فإذا بك يوم التزمت وتبت الى الله .. قال لك أبوك: يا ولدي .. إنّك ستوردنا موارد الهلكة .. إننا لا نستطيع معارضة الحكام .. لا تعف لحيتك .. وإذا استضفت اثنين من الملتزمين .. سألك: هل نويت تحويل المنزل الى وكر أم ماذا تريد؟؟ وهكذا ..

هكذا سيجاريك الجميع .. الكل سيجاهدك .. حتى نفسك .. ستبدأ تورد عليك هذه النفس صور المعاصي القديمة .. تجد نفسك راقدا في مرة لتراجع حفظك من سورة البقرة .. أو تستمع اليها .. فتفاجئك نفسك .. بصورة الفتاة التي كنت تحبها .. فتستعيذ بالله من الشيطان الرجيم .. وتتساءل من الذي أتى بها هنا .. ؟! وفي هذا الوقت بالذات ..

نعم أعلم أنهم لا يودعونك .. لذا دع كلّ ما يذكرك بالمعصية. اتركه واهجره .. واهجر أصدقائك القدامى .. غيّر رقم الهاتف .. غيّر حتى عنوان المنزل إذا استطعت .. غيّر الطريق الذي تمر منه الى المنزل .. وإذا قابلت أحدهم في الطريق فسلم عليك .. فقل له: السلام عليك يا اخي .. فإذا قال: ماذا جرى لك .. ؟! فقل: عرفت الله ..

<<  <   >  >>