للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[كلمة شكر وتقدير]

امتثالا لقول الله عز وجل: {لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ} [إبراهيم: ٧]. وتصديقا لقول الصادق المصدوق الحبيب المصطفى - صلى الله عليه وسلم - ((من لا يشكر الناس لا يشكر الله)) (١) أرى من الواجب علي أن أتقدم بخالص شكري وتقديري إلى كل من ساعدني في النهوض بهذا العمل، وإنجازه وإبلاغه إلى نهاية المطاف، وعلى رأسهم سعادة الأستاذ محمد علي دولة صاحب دار القلم حفظه الله تعالى ورعاه، الذي تقدم مشكورا ومأجورا بتبني مشروع ترجمة كتاب ((سيرة عائشة)) فجزاه الله أحسن الجزاء وشكر مساعيه وتقبل منه خدماته، وجعلها في ميزان حسناته، فقد وجدته خلال اتصالاتي به أستاذا كريما، ومربيا جليلا محبا للعلم وطلابه، مهتما بأمورهم.

كما لا يفوتني بهذه المناسبة أن أشكر الأستاذين الكريمين المشفقين سعادة الدكتور سعيد الأعظمي مدير دار العلوم لندوة العلماء لكنو الهند، وسعادة الشيخ محمد قاسم المظفر فوري رئيس قسم الحديث بالمدرسة الرحمانية سوفول دربنجه بيهار الهند اللذين شرفاني دائما بتوجيهاتهما القيمة وإرشاداتهما الغالية التي نورت أمامي طريق التقدم والازدهار، فجزاهما الله تعالى أحسن الجزاء، وأحسن مثوبتهما في الدنيا والآخرة.

ثم أتقدم بالشكر والتقدير إلى كل من وجهني وقدم لي عونا أيا كان من الأساتذة والأصدقاء والزملاء، وأخص بالذكر منهم الأخ الفاضل محمد


(١) الترمذي رقم ١٩٥٤ في كتاب البر والصلة، وأبو داود رقم ٤٨١١ كتاب الأدب.

<<  <   >  >>