للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

تدور كلها على القسمين الأولين، ط، الجزء الأول بمطبعة الهداية الإسلامية، القاهرة (١٣٥٨/ ١٩٣٨)، ص ٤٤ - ٢٤٠، وقد أعاد طبع هذا الجزء حفيده للأخ بدمشق ١٩٧١ بعد الحذف، وإضافة موضوعات من الجزء الثاني، ٢٤٠ ص.

الجزء الثاني بمطبعة حليم بالقاهرة بلا تاريخ، ص ٢٣١، وقد نقل الحفيد موضوع: (أديان العرب قبل الإسلام) إلى كتاب "محمد رسول الله"، كما نقل موضوع: التصوف إلى كتاب "الشريعة الإسلامية".

٨ - "الدعوة إلى الإصلاح"، رسالة طبعت على نفقة شقيقه السيد محمد العروسي بن الحسين، بالمطبعة العربية بتونس (١٣٢٨/ ١٩١٠)، ٤١ ص، وطبعت للمرة الثانية بالمطبعة السلفية (١٣٤٦/ ١٩٢١)، ٨٤ ص بعد أن أدخل عليها تنقيحاً في بعض الفقرات والفصول، وتحويراً في التبويب.

٩ - "الشريعة الإسلامية"، فيه معظم الجزء الثالث من "رسائل الإصلاح" في طبعتها الأولى، وأضاف إليها حفيده مقالات نشرت في مجلة "نور الإسلام"، ومجلة "الهداية الإسلامية"، وأشار لها في الحواشي، المطبعة التعاونية بدمشق ١٩٧١، ٢٢٢ ص.

١٠ - "طائفة القاديانية"، المطبعة السلفية سنة (١٣٥١/ ١٩٣٢)، ٤٠ ص، وطبعت للمرة الثانية ضمن رسائل الإصلاح، ج ٣، ص ١٠٧ - ١٢٥.

١١ - "علماء الإسلام في الأندلس"، محاضرة ألقاها في نادي جمعية الشبان المسلمين باسم جمعية الهداية الإسلامية مساء يوم الأربعاء ٢٨ ذي الحجة (١٣٤٦/ ١٩٢٧)، وأردفها بخطبة في موضوع: (لماذا نحتفل بذكرى الهجرة النبوية؟) ألقاها في النادي نفسه في غرة محرم ١٣٤٧، طبعت بالمطبعة السلفية (١٣٥٧/ ١٩٢٨)، ٤٠ ص.